دوري الأبطال.. يوفنتوس يخرج من الباب الواسع رغم الفوز على ليون

ودع فريق يوفنتوس الإيطالي، بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020، رغم تغلبه على ضيفه أولمبيك ليون الفرنسي، بهدفين مقابل هدف فى المباراة التي جرت، على ملعب آليانز ستاديوم، ضمن منافسات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

تقدم ليون عن طريق ممفيس ديباي في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، وتعادل رونالدو من ركلة جزاء فى الدقيقة 43، قبل أن يسجل صاروخ ماديرا الهدف الثاني لليوفي بالدقيقة 60.

بهذا الهدف يصبح ديباي ثاني لاعب هولندي يسجل في (6) مباريات متتالية بعد رود فان نيستلروي بتاريخ الأبطال كما أصبح ديباي سابع لاعب في التاريخ يُسجل في (6) مباريات على التوالي في تاريخ البطولة.

وأصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يُسجل خلال 14 موسم على التوالي بمراحل خروج المغلوب، كما أحرز رونالدو 19 هدفًا في آخر 13 مباراة خاضها في البطولة على أرضه بمراحل خروج المغلوب، كما أصبح ثالث لاعب في تاريخ البطولة يُسجل ضد خصم واحد في 3 أندية مُختلفة.

و أصبح  اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد ليوفنتوس في جميع المسابقات برصيد 36 هدفًا، محطماً رقم منذ 1925، أي قبل 95 عامًا، متفوقًا على المجري فيرينك هيرزر، الذي كان في ذلك الوقت قد سجل 35 هدفًا في جميع المسابقات، كما سجل حتى الآن 24 هدفاً في دور الـ16 بدوري الأبطال، أما ليونيل ميسي له (26) هدفًا بنفس الدور.

وواصل رونالدو التسجيل في الأدوار الإقصائية خلال المواسم الـ14 الأخيرة، برصيد 66 هدفًا من أصل 129 هدفًا أوروبيًا، في مراحل خروج المغلوب، وبات ايضا أول لاعب يُسجل (130) هدف في تاريخ البطولة.

تشكيلة اليوفي :

تشيزيني –  كوادرادو – دي ليخت – بونوتشي – أليكس ساندرو – بيانيتش – رابيو – بينتاكور- بيرنارديسكي –رونالدو – هيجواين.

تشكيلة ليون :

لوبيز – ديناير – مارسيلو – حسام عوار- ديباي -دبوس –مارسال- إيكامبي- كوكيرت- كورنيت- برونو.

يشار إلى أن الفريق الفرنسي حسم مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، بهدف دون رد، ليعبر إلى ربع نهائى البطولة، بالهدف الاعتباري بعد تعادل الفريقين ذهابا وإيابا بنتيجة 2-2.

قرار مفاجئ.. مدرب يوفنتوس يحرم رونالدو من منافسة إيموبيلي على جائزة الحذاء الذهبي

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يتوج بلقب الكالتشيو للمرة التاسعة على التوالي