دولة أوروبية تتعرض لزلزال بقوة 4.8.. هل تتأثر المنطقة العربية ؟

ضرب زلزال قوي بقوة 4.8 درجة شمال إيطاليا، على عمق 8.4 كيلومتر، وأفادت السلطات المحلية بعدم وقوع أضرار جسيمة على ما يبدو.

زلزال إيطاليا

وبحسب المعلومات التي قدمها الجيولوجيون ورجال الإطفاء، هز زلزال إيطاليا أجزاء من إقليم توسكانا الإيطالي، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات، وفقا لما نشرتع العربية. نت.

أفاد المعهد الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين أن مركز ازلزال إيطاليا كان بالقرب من مارادي، وهي تقع على بعد نحو 70 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من فلورنسا، وعمق الزلزال بلغ 8.4 كيلومتر، وحدث في الساعة 5:10 صباحًا بعد بعض الهزات الأصغر في الحجم.

وأشار المعهد إلى أن المنطقة تعرضت بشدة لخطر الزلازل، وخاصة الزلزال الذي ضرب موغيلو عام 1919، والذي كان واحدًا من أقوى الزلازل في إيطاليا في القرن لـ20.

الحراق في إيطاليا

أعلن فريق الإنقاذ من الحرائق في إيطاليا أنه تلقى بعض المكالمات من السكان القلقين، ولكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات حتى الآن.

ونشر إيوجينيو جاني، حاكم توسكانا، على منصة 'فيسبوك' بيانًا يفيد بأنه في الوقت الحالي لا توجد أي حالات حرجة بصورة خاصة بعد الزلزال الذي كان مركزه مارادي، وأضاف أنه يتم فحص المباني للتحقق من وجود أي أضرار هيكلية محتملة، منوها أن حدته ليست قوية ولا تصل للمناطق المجاورة.