ذكرى وفاة سمير غانم.. صعيدي تاه في القاهرة فأصبح ملك الكوميديا 

استطاع الفنان الكبير سمير غانم، حجز مكانة فريدة في ذاكرة المشاهد بأعمال ظلت خالدة بعد وفاته، ورغم رحيله فإنه قد ترك مكانه خاليًا حتى في ظل العديد من الفنانين الذين ينتهجون نفس الخط الكوميدي لكن يبقى «سمورة» ملك الكوميديا الأوحد.

ذكرى وفاة سمير غانم

حالة خاصة في الكوميديا التي لا يمل منها أحد سواء كان كبيرا أم طفلا، ويوافق العديد من النقاد على أنه فنان حقيقي. وهو كوميديان تصاحبه الابتسامة، ويبدو أن الابتسامة جزء من هويته، أنه سمير غانم، الذي تأتي ذكرى وفاته غدا السبت الموافق 20 مايو.

في رمضان 2023، تجد دنيا سمير غانم نفسها بلا والديها، لكن برنامج «جت سليمة» يساعدها في التغلب على الحزن.

باية سمير غانم في التمثيل

يدعى سمير يوسف غانم، ولد في الخامس عشر من شهر يناير عام 1937 بقرية عرب الأطاولة التابعة لمحافظة أسيوط، تمنت له عائلته أن يصبح ضابطًا مثل والده، وحاول الالتحاق بكلية الشرطة بالقاهرة، ولكنه فشل في العامين الأول والثاني وبالتالي قرر الانسحاب والالتحاق بكلية الزراعة وظل فترة يتنقل من وظيفة إلى أخرى حتى ساقه القدر إلى المسرح.

موهبة سمير غانم

على خشبة المسرح في الجامعة، ظهرت موهبته الفنية ومن خلال المشاركة في عدة عروض فنية، بدأت علاقة صداقة قوية بينه وبين وحيد سيف وعادل نصيف. أراد هؤلاء الثلاثة الموهوبين تشكيل فرقة مسرحية، لكن الفكرة لم تصبح حقيقةً بسبب نقص الدعم المادي وعدم وجود منتج متحمس لتحقيق هذا الحلم.

سمير غانم لم يتخلى عن الأمل في تشكيل فرقة مسرحية، وحين اطلع أحمد وجورج سيدهم على فكرته، استطاع إقناعهم بذلك، وبالتالي تم إنشاء فرقة مسرحية مكونة من ثلاثة أعضاء اسمها «أضواء المسرح»، وقدمت الفرقة عرضها الأول عام 1964، والذي حمل عنوان «طبيخ الملايكة».

حققت فرقة المسرح «ثلاثي أضواء» نجاحًا بارزًا، ولكنه لم يستمر طويلاً، حيث أردف الموت الفنان أحمد، وبالتالي قرر جورج، الفنان المتبقي، المضي قدمًا في العمل المسرحي بمفرده، فيما انتقل سمير غانم إلى عالم السينما والتلفزيون.

أحدث ظهور للفنانة دنيا سمير غانم وزوجها الإعلامي رامي رضوان

دنيا سمير غانم توجه الشكر لصناع وضيوف شرف مسلسل جت سليمة

مفاجأة مسلسل جت سليمة الحلقة 12 .. أول ظهور لـ ابنة دنيا سمير غانم