رئيس الوزراء: الإمارات ساندت مصر في أدق اللحظات الفارقة.. فيديو

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته باحتفالية مرور 50 عاما على العلاقات بين مصر والإمارات.

وقال مدبولي خلال كلمته «دول الإمارات كانت دائما أول المساندين لمصر في أدق اللحظات الفارقة في تاريخها الحديث، ترتبط مصر والإمارات بعلاقات تاريخية وثيقة وممتدة في مختلف المجالات، وينعكس عمق واستثنائية العلاقات لتزداد عمقا ورسوخا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من خلال حرص القيادة السياسية في البلدين على تبادل الزيارة دائما».

احتفالية مصر والإمارات

وأضاف رئيس الوزراء «تبلورت ملامح العلاقة الاستراتيجية بين البلدين في السنوات الأخيرة لتمثل نموذجا مبهرا للعلاقات المبهرة، حيث اتخذت دولة الإمارات خطوات استباقية لتقديم الدعم للدول العربية المختلفة خلال الأزمات الاقتصادية والسياسية وآخرها أزمة فيروس كورونا»، مردفا «أود أن أغتنم هذه المناسبة للإشادة بحجم الشراكة بين مصر والإمارات، والتي انعكست مؤخرا على عدد الشركات الإماراتية العاملة بمصر».

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر والإمارات أبرمتا عدد من اتفاقيات تشجيع وحماية الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي»، لافتا إلى أن القوى العاملة المصرية تعتبر رافدا أساسيا للتنمية الاقتصادية في الإمارات منذ عقود.

وتابع «شهدت تحويلات العمالة المصرية في الإمارات ارتفاعا لتصل إلى 3.3 مليار دولار، لتحتل الإمارات المرتبة الثالثة من حيث الدول المرسلة لتحويلات العمالة لمصر»، مؤكدا حرص مصر على التنسيق والتعاون بين صندوق مصر السيادي والصناديق السيادية في الإمارات، إضافة إلى مساهمة القوى العاملة الشابة في دعم التحول الرقمي، في ظل توجه الإمارات للذكاء الاصطناعي.

وجدد التأكيد على اعتزاز الدولة المصرية بالتعاون الوثيق مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، تعزيزا للمسيرة الناجحة بين البلدين.

الرئيس السيسي بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات مع الإمارات: دائما على قلب راجل واحد

وزير التجارة: الإمارات ثاني أكبر مستثمر في مصر بمشروعات 7.8 مليار دولار