رئيس الوزراء: الزيادة السكانية أدت على تراجع نصيب الفرد من المياه.. فيديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن المشروع القومي لتنمية الأسرة يأتي تواكبا مع توجه الدولة نحو الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن مصر حققت نموا غير مسبوقا على مدار السنوات السبع الماضية.

وأضاف خلال كلمته بفعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية «المشروع القومي لتنمية الأسرة يستهدف الارتقاء بجودة الحياة والعنصر البشري الذي يعتبر قوام الدولة»، مضيفا «ما حقننا بشهادة العالم وعلى أرض الواقع يعتبر إعجاز، والدولة أنفقت 6.2 تريليون جنيه على المشروعات التنموية المختلفة».

الزيادة السكانية

وأضاف رئيس الوزراء «رغم الجهود المبذولة ما زال التحدي قائما لتلبية الاحتياجات المختلفة في كافة مناحي الحياة»، مشيرا إلى احتياج الدولة إلى توفير 20 مليار جنيه سنويا لإنشاء فصول دراسية تواجه الزيادة السكانية.

الفقر المائي

ولفت رئيس الوزراء إلى تراجع نصيب الفرد من المياه مع استمرار الزيادة السكانية، موضحا أن الدولة نفذت جهودا عديدة للاستفادة من الموارد المائية، بينها تبطين الترع وتحلية المياه.

وأضاف رئيس الوزراء «حال استمرار الزيادة السكانية مع السنوات لن يكون هناك بديل سوى تحلية مياه البحر، وهو أمر مكلف»، متسائلا «كيف سيكون المستقبل حال وصول عدد السكان إلى 150 مليون، حان الوقت للتعامل مع الزيادة السكانية كقضية أمن قومي وحياة أو موت للوطن، مينفعش كل واحد يقول هي جت عليا».

https://www.youtube.com/watch?v=2zHZ4VJdru0