رئيس الوزراء: طرح بنك القاهرة والمصرف المتحد والبنك العربي الأفريقي في البورصة

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل طرح الشركات في البورصة المقرر خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء «سنعلن طرح 32 شركة في البورصة أو لمستثمر استراتيحي أو كليهما، على مدار عام كامل»، مشيرا إلى أن الشركات تشمل 189 قطاعا ونشاطا اقتصاديا، بينهم بنك القاهرة والمصرف المتحد والبنك العربي الأفريقي الدولي.

رئيس الوزراء يعلن طرح شركات جديدة في البورصة

وتابع «هذه الشركات تطرح لأول مرة في البورصة، وتضم شركتي وطنية وصافي التابعتين لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة»، مردفا «نستهدف الانتهاء من 25% من هذه الشركات خلال أول 6 شهور».

وأوضح أن الشركات التي ستطرح تشمل قطاعات عديدة، بينها التأمين والكهرباء والطاقة والبترول والنقل، معلقا «هذه الإجراءات تؤكد جدية الدولة فيما تعهدت به بشأن وثيقة سياسة الملكية».

وحول استيراد زيت الطعام قال رئيس الوزراء «نستورد العلف، وبالتوافق مع وزير الزراعة والري والتموين، سنعلن خلال أيام أسعار الذرة والفول الصويا وعباد الشمس لتشجيع الفلاح على زراعة هذه المحاصيل الاستراتيجية، مع تفعيل البورصة السلعية للمحاصيل الثلاثة وقت التوريد».

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة اتخذت قرارا بمنع فرض أي رسوم جديدة تحت أي مسمى قد تزيد الكلفة على قطاع الصناعة، مع تخصيص الأراضي بنظام حق الانتفاع والتملك، مع التوسع في إصدار الرخصة الذهبية، ودعم فائدة القروض.

رئيس الوزراء يتابع مستجدات إعداد الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات الكهرباء وجهود جذب الاستثمارات