رئيس الوزراء: وفرنا كل احتياجات سوهاج لمواجهة كورونا.. والأطقم الطبية تبذل جهدا بطوليا

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وهنأ مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء الأقباط بعيد القيامة المجيد، معربا عن أمنيته أن يكون عيد الفطر مناسبة فرحة وسعادة للمصريين جميعا.

وقال «مصر استطاعت في نطاق إمكانياتها في إدارة منظومة التعامل مع كورونا بطريقة إيجابية، عبر التعامل مع المشكلات التي تظهر كتأمين الأدوية التي شهدت نقصا في الموجة الأولى، إضافة إلى تطوير كافة مستشفيات الحميات والمستشفيات الصدرية، وشراء كم هائل من الأجهزة والمعدات لتجهيز المنشآت الصحية، وتوفير كميات كبيرة واحتياطي من الأكسجين»، موجها الشكر لرجال الصناعة المصرية الذين حرصوا على التعاون مع الدولة لتوفير احتياجات الدولة من الأكسجين الطبي.

وتابع «تدخلنا في سوهاج حينما حدث ضغط على أجهزة التنفس الصناعي ووفرنا كافة الاحتياجات»، موجها الشكر والتحية للأطقم الطبية التي تبذل جهدا بطوليا في أزمة فيروس كورونا، وتتعامل مع المرضى برحابة صدر.

وأكمل مدبولي «الدولة لا تتأخر في التعامل مع تداعيات كورونا، وحرصت على تأمين أكبر حجم ممكن من لقاحات كورونا للمواطنين المصريين، واستطعنا تسجيل كافة اللقاحات الرسمية المعتمدة من الصحة العالمية»، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه بتوفير كافة الإمكانيات المادية لإتاحة اللقاحات.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن ما يقرب من مليون مواطن حصلوا على لقاح كورونا حتى الآن، متوقعا الحصول على ما يقرب من 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا خلال شهر مايو، إضافة إلى توفير عشرات الملايين من الجرعات نهاية العام.

ولفت إلى أن الدولة وقعت بروتوكول مع شركة العالمية لإنتاج 40 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال العام الجاري.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=210296750635000&id=119166731535620

https://www.youtube.com/watch?v=ud_QZQYw2p0

https://www.youtube.com/watch?v=BNYQpasttac

مدبولي: الموجة الثالثة من كورونا تشهد تزايد كبير في الإصابات عالميا وبعض الدول تواجه كارثة

رئيس الوزراء: مصر تعيش الموجة الثالثة لفيروس كورونا.. وندعو الله ألا نواجه ظروف صعبة

الصحة تخصص خط ساخن لأهالي سوهاج لاستفسارات كورونا والعزل المنزلى