رئيس الوزراء يهنىء منتخب مصر لكرة اليد بالصعود لدور الثمانية ببطولة العالم

حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الليلة مباراة منتخب مصر ونظيره السلوفيني، في الجولة الثالثة من الدور الرئيسي، ضمن منافسات كأس العالم لكرة اليد، والتي انتهت بالتعادل، وتأهل مصر إلى دور الثمانية للبطولة.

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولى لاعبى الفريق وجهازهم الفنى والإدارى ومسئولى اللعبة، ووزير الشباب والرياضة بصعود منتخبنا الوطنى لدور الثمانية بالبطولة.

وأشاد رئيس الوزراء بالأداء الرجولي لمنتخبنا الوطني خلال جميع منافسات البطولة خاصة هذه المباراة الحاسمة، التي استطاع خلالها اللاعبون تغيير النتيجة في توقيت دقيق من المباراة، بما يؤكد الإرادة القوية التي يتمتع بها لاعبو المنتخب، فى هذه البطولة التى تشرف مصر بتنظيم النسخة الـ 27 لها.

تأهل منتخب مصر

تأهل منتخب مصر إلى دور الثمانية ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بعد تعادله مع نظيره سلوفينيا، بنتيجة 25-25 في المباراة التي جرت مساء الأحد على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، ضمن ختام مباريات الدور الرئيسي .

حسم منتخب سلوفينيا الشوط الول بنتيجة 12-8، ولكن منتخب الفراعنة استطاع تعويض الفارق في الشوط الثاني، حتى حجز مقعدًا بالمرحلة التالية من البطولة.

ورفع منتخب مصر لكرة اليد رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب لحين نهاية مباراة السويد وروسيا، وتأهل منتخب مصر لكرة اليد، لربع النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة السويد وروسيا.

وأعلن الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، عن القائمة التي يخوض بها مواجهة سلوفينيا والتي ضمت كلا من:

كريم هنداوي،  ومحمد عصام الطيار،  وعمر الوكيل، وأحمد مؤمن، وعلي زين، ويحيى الدرع، وحسن قداح، وأحمد هشام السيد، وسيف الدرع، ويحيى خالد، وأحمد الأحمر، ومحمد سند، وإسلام حسن، ومحمد ممدوح هاشم، وإبراهيم المصري، ووسام نوار.

المستعبدون: محسن رمضان - أحمد هشام سيسا - عبد الرحمن فيصل.

 

منطقة آثار الهرم تستقبل عدد من منتخبات كرة اليد

بعد فوز الفراعنة وتعادل السويد مع سلوفينيا..فرص مصر في التأهل لربع نهائي مونديال اليد