رئيس خارجية النواب: الدعوة لقمة دولية حول القضية الفلسطينية تجسيد للرؤية الحكيمة لمصر

أكد النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه أكد أثناء حضوره اجتماعات لجنة الشرق الاوسط المعنية بالقضية الفلسطينية بالاتحاد البرلماني الدولي للبرلمانيين ضرورة دعوة حكوماتهم للمشاركة في القمة التي دعى لها الرئيس عبدالفتاح السيسي وفق رؤية حكيمة فى إطار الجهود الحثيثة التى تبذلها مصر لإدخال المساعدات ووقف العدوان  وتفعيل حل الدولتين.

وأوضح أن القمة التى دعت لها مصر تكمن دلالاتها فى إيجاد أفق سياسى للقضية الفلسطينية التى أريد لها أن تفقد الزخم والتأييد خلال السنوات الماضية بفعل تطورات الاوضاع الدولية وسياسات إسرائيل فى هذا الشأن برفض المحاولات لاستئتاف عملية السلام وفق مرجعيات مؤتمر مدريد للسلام والمبادرة العربية للسلام.

وقال: الدعوة تاتي وفق رؤية حكيمة أن يكون للاطراف الاقليمية والدولية المعنية والمؤيدة لحل الدولتين الدور الفاعل فى هذا الشأن، وأن تكون تلك القضية العادلة على أولويات المنظمات الدولية وفى مقدمتها الأمم المتحدة والمنظمات والتجمعات الإقليمية.

ولفت رئيس خارجية النواب، إلى أن تلك القمة كاشفة عن مواقف كافة القوى من جوهر حل القضية الفلسطينية وهو حل الدولتين الذى لم يتحقق طيلة 75 عاما الماضية مما شكل عامل الياس الرئيس للفلسطينيين.

وأكد كريم درويش، أن اتصالات مصر ومشاوراتها مع الدول الصديقة والشقيقة أسفرت عن تأييد ودعم واسعين لعقد تلك القمة التى تضع القوى الدولية أمام مسئولياتها السياسية والإنسانية.