رئيس مجلس النواب ينعى الراحل عبد الحي عبيد: أحد رموز العمل البرلماني المخلصين

نعى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، ببالغ الحزن والأسى، النائب الدكتور عبد الحي عبيد رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، الذى وافته المنية مساء أمس.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، في نص برقية التعزية: 'بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعي ببالغ الحزن والأسى وفاة المغفور له بإذن الله الدكتور عبدالحي عبيد رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ.

وتابع رئيس مجلس النواب: الفقيد كان قيمةً علميةً وسياسية وأحد رموز العمل البرلماني المخلصين، ونموذجاً يُحتذى به في العطاء وخدمة الوطن'.

وأختتم المستشار الدكتور حنفي جبالي، برقية التعزية: 'نتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد ومجلس الشيوخ ، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان'.

كما نعى المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، الدكتور عبد الحي عبيد رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، الذي وافته المنية مساء أمس.

وتقدم وكيل أول مجلس النواب، في برقية تعزيته، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد ومجلس الشيوخ، مؤكداً أن الدكتور عبدالحي عبيد كان قيمة علميةً وسياسية كبيرة، وكان نموذجاً يٌحتذى به في العطاء والتميز وحب الوطن، داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جانبه نعى المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور عبد الحى عبيد رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، الذي وافته المنية مساء أمس.

أكد الأمين العام لمجلس النواب، في برقية التعزية أن الفقيد كان صاحب مسيرة مشرفة في العمل التعليمي والبرلماني، وكان نموذجاً في الأخلاق الحسنة والتعاون حصد حب وتقدير واحترام جميع من عرفه وتعامل معه، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وبلغت عدد حالات الوفيات بين أعضاء مجلس الشيوخ 5 حالات، بوفاة النائب عبد الحي عبيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، حيث سبقه الجمعة الماضية الكاتب الصحفي محمود الكردوسي.

وأعلن المجلس في جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، وكيل المجلس، خلو مقعد محمود الكردوسي، بعدما تلقى إخطارا من وزارة الداخلية.

كما توفي منذ حوالي شهر الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي، وشهد دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، وفاة 2 من أعضاء المجلس، هما الدكتور أحمد عبد العزيز، وكيل لجنة الصحة، وتم تعيين الدكتور حسام الملاحي، بديلا له بقرار من رئيس الجمهورية.

وسبقه اللواء فاروق مجاهد، نائب رئيس حزب حماة الوطن، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ، وتم تصعيد اللواء هشام سويلم بديلًا للراحل في القائمة.

رئيس مجلس الشيوخ ينعى النائب عبد الحي عبيد

وفاة النائب عبد الحي عبيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ

أبو العينين ينعى النائب عبد الحي عبيد: قيمة علمية كبيرة وأبرز خبراء تطوير التعليم