رئيس وزراء بريطانيا يدخل الحجر الصحي بعد مخالطة مصاب بكورونا

دخل رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون  الحجر الصحي بعد مخالطة مصاب بكورونا وفقا لخبر عاجل أوردته العربية.

وأكدت الحكومة البريطانية أن جونسون بخير ولا يعاني من أعراض كورونا.

وذكر مكتب جونسون، في بيان أصدره مساء الأحد، أن هيئة الصحة الوطنية في إنجلترا وجه طلبا إلى رئيس الوزراء بعد أن تبين أنه خالط شخصا خضع لفحص إيجابي خاص بفيروس كورونا.

وتعد هذه المرة الثانية التي يدخل فيها جونسون الحجر الصحي، بعد إصابته بفيروس كورونا في 27 مارس الماضي.

لقاح بريطانيا

يذكر أن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، قال الثلاثاء الماضي إن هيئة الصحة في بلاده تلقت توجيهات بالاستعداد لتوزيع لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد اعتبارا من بداية ديسمبر المقبل.

ووصف وزير الصحة البريطاني هذا التطور بأنه 'خبر واعد'، لكنه لم يوضح ما إذا كان هذا اللقاح هو الذي سيوزع بعد أقل من شهر من الآن.

وأردف: 'لقد طلبت من هيئة الصحة أن تكون مستعدة من بداية ديسمبر' لتوزيع اللقاح، مضيفا  'بالطبع هناك العديد من العقبات التي لا نزال بحاجة إلى تجاوزها، ولم نر بيانات السلامة الكاملة. من الواضح أن هذا أمر بالغ الأهمية، ولن نوزع أي لقاح ما لم نكن واثقين من سلامته السريرية'.

وأضاف الوزير: 'لكننا نحتاج أيضا إلى أن نكون مستعدين في حالة ترخيص اللقاح وتجاوزه كل العقبات من أجل طرحه'، مؤكدا أن توزيع اللقاح 'خطوة واحدة فقط من بين العديد من الخطوات التي نحتاجها لمعالجة هذا الوباء مرة واحدة وإلى الأبد. الشيء الحاسم هو أن نحافظ جميعا على تصميمنا بشأن الإجراءات المعمول بها الآن'.

هانى الناظر: 7 لقاحات ضد كورونا متوقع ظهورها.. ونهاية الفيروس 2021

زميل سابق لهيئة الدواء الأمريكية: لقاح فايزر جرعتين وتجاربه تتم على 44 ألف متطوع.. فيديو