رائدا الفضاء السعوديان يصعدان إلى الفضاء بعد ساعات.. ماذا يحملان في حقائبهما؟

قبل ساعات من موعد رحيل الرائدين الفضائيين السعوديين، شاركا لحظاتهما الأخيرة مع متابعيهما على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'.

نشر على القرني صورتين على حسابه، وهما يبينان استعداداته للرحلة، وتحضيراته للحقيبة التي سيأخذها معه في مهمته Axiom Mission 2 (Ax-2)، حيث أدرج فيها الأدوات والمعدات الفضائية الخاصة بالمهمة.

 

ووجّه سؤالاً لمتابعيه عبر تويتر قائلاً: 'إن كانت هذه الشنطة تخصكم، ماذا تأخذون منها؟'، فردّ متابعوه على هذا السؤال بإجاباتٍ متباينة، مثل: الحاسوب المحمول، والقطط الأليفة الخاصة بهم، والعطور. وقدموا له أمنياتهم بالتوفيق في مهمته الفضائية، وعودته بسلامة.

نشرَتْ ريانة برناوي صورةً على حسابِها في 'تويتر' لدورانِهَا في منطقةِ الإطلاقِ أمسٍ، وأشارت إلى أنَّ شعور التأهبِ والحماسِ بدأَ يتزايد.

يذكر أن الرحلة AX-2 استعد لها رواد الفضاء السعوديون بإكمال الاستعدادات النهائية، ويتوجهوا إلى الفضاء اليوم الأحد، وفقًا للجدول الزمني الذي تم إعلانه مسبقًا للرحلة.

تم وضع صاروخ فالكون 9 وسفينة دراجون على منصة الإطلاق، استعدادا لنقل طاقم مهمة AX-2 إلى محطة الفضاء الدولية، وفق ما أوردت «العربية نت».

رحلة تاريخية

أكد رائدا الفضاء السعوديان في وقت سابق جاهزيتهما لتحقيق الأهداف المرجوة من الرحلة وما تتميز به من أهمية تاريخية للشعب السعودي وقيادته، حيث يتوقع أن تفتح هذه الرحلة المجال لمرحلة جديدة في مجال الفضاء للمملكة وتسهم في إلهام الأجيال القادمة.

كما عبر الرائدان عن شكرهما للقيادة التي آمنت بقدرات الشباب السعودي ووفرت لهم كل الإمكانيات الضرورية للرقي والتفوق من خلال برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تشرف عليه الهيئة السعودية للفضاء.

ناسا: اكتشاف ثقب أسود ضخم يتجول بسرعة في الفضاء

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية

الصاروخ الصينى لونج مارش 5 بي الرابع الى محطة الفضاء الدولية