رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023.. مفعل الآن

يهتم طلاب الثانوية العامة بمعرفة رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 في الشعبة العلمية والأدبية، للتحقق من الكليات التي تم ترشيحهم لها والالتحاق بها بتقديم الأوراق المطلوبة، والتي نستعرضها بعد إغلاق الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول في مساء يوم الخميس 10 أغسطس 2023، وينتظر الطلاب حاليًا إعلان النتيجة في الموعد المحدد من قِبل وزارة التعليم العالي.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

بدأت أعمال تنسيق المرحلة الأولى 2023 منذ يوم السبت 5 أغسطس الحالي وكان من المفترض أن تنتهي في يوم الأربعاء 9 أغسطس، ولكن الدكتور أيمن عاشور أصدر قرارًا بتمديد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2023 حتى الساعة السابعة مساء يوم الخميس 10/8/2023، ومن المعروف أن تنسيق المرحلة الأولى يستهدف 112240 طالب وطالبة من جميع المدارس الثانوية العامة.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

سيتمكن الطالب من الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 علمي وأدبي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للتنسيق الذي قام بتسجيل رغباته للانضمام إلى الكليات والمعاهد. يمكن معرفة نتيجة التنسيق باتباع الخطوات التالية:

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

-  تستطيع الولوج إلى الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــا) للحصول على نتائج تنسيق المرحلة الأولى لعام 2023 الخاصة بالتخصصات العلمية والأدبية.

-  بعد ذلك، يتم تدوين الرقم السري المكتوب على استمارة نجاح شهادة الثانوية العامة ومن ثم يتم كتابة رقم الجلوس.

-  سيتم عرض صفحة تحتوي على معلومات الطالب، مثل الاسم والإدارة التعليمية، والشعبة التي ينتمي إليها، من أجل التحقق من صحة البيانات.

-  تتم النقر على أيقونة نتيجة التنسيق الأولي لعام 2023 لتظهر اسم الكلية المرشحة للطالب وكذلك اسم الجامعة.

- من الضروري أن يتم طباعة بطاقة الترشيح وإرسالها إلى الكلية المطلوبة بصحبة الوثائق الأخرى المطلوبة لتقديمها في إدارة شؤون الطلبة.