رحلوا صائمين.. الحزن يجتاح إدكو لمصرع 4 شباب خلال عودتهم من إنهاء إجراءات السفر لخدمة الحجاج

خيّمت حالة من الحزن الشديد على أهالي مركز إدكو بمحافظة البحيرة، خلال الساعات الماضية، على وفاة 4 من شباب المركز في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالكيلو 70 وادى النطرون بالطريق الصحراوى اتجاه الاسكندرية.

تفاصيل حادث ميكروباص إدكو

واستقبل مستشفى وادي النطرون  ضحايا الحادث وهم كلاً من محمد خميس بلال 45 عاماً، والسيد مرسي عروس 43 عاماً و محمد محمد أبو دقه 45 عاماً، ورمضان غانم رمضان بلال، 40 عاماً، وجميعهم من أبناء مركز أدكو بالبحيرة.

وأصيب في الحادث 10 آخرين، هم كلاً من مصطفي معوض البنا و محمد مصطفى بلال و آحمد إسماعيل أحمد المدخوم و شقيقه محمد اسماعيل أحمد المدخوم و محمد السيد محمد و جمعه شعبان احمد و محمد سلامة محمد و حسام محمد السيد و علي محمد علي و عبد الهادي محمود هديوه.

ووفقاً لأقوال المصابين في الحادث، فإن الضحايا والمصابين كانوا في طريق عودتهم إلى البحيرة من القاهرة، بعد إجرائهم التحاليل المطلوبة للسفر إلى المملكة العربية السعودية لخدمه الحجاج في موسم الحج المقبل.

وحول كيفية وقوع الحادث، تشير رواية المصابين إلى أنهم كانوا ضمن فوج من الشباب يستقلون 4 سيارات ميكروباص، موضحين أن الميكروباص الذي كان يضم المتوفيين والمصابين كان يبعد عن الآخرين 100 كيلو و50 كيلو وبشكل مفاجئ انفجرت أحد الإطارين الأماميين بالسياره مما ادى الى انقلابها عدة مرات.

حزن عارم بإدكو

وعلى أثر الحادث امتلأت صفحات أهالي مركز إدكو على مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات التعزية والرحم على المفقودين، ومن بينهم، لبيب زيتون، الذي كتب: « يوم حزين كئيب في إدكو، وقع خبر وفاتهم على أذاننا مؤلمًا وقاسيا أفقدنا القدرة على التصديق وتخيلنا أننا فى كابوس مزعج سيذهب بمجرد لحظات، ولكن تبين وبعد مرور ساعات، أنه حقيقة مرة.»

كما أصدرت أمانة حزب مستقبل وطن بالمدينة بياناً قالت فيه: «بقلوب يعتصرها الألم..راضية بقضاء الله وقدره،وبنفوس محتسبة عند ربها،تنعي أمانة حزب مستقبل وطن بمركز إدكو ثلاثة من صفوة شباب إدكو،راحوا ضحية حادث أليم وقد خرجوا بحثًا وسعيًا عن رزقٍ حلال،وهم صيام في أيام عتق من النار،فاللهم إنا نحتسبهم عندك من الشهداء الأبرار،فاجعلهم في زمرة المصطفين الأخيار في أعلى درجات الجنان،وأرزقنا وأهلهم وذويهم الصبر والسلوان والإحتساب،ولا نقول إلا ما يرضي ربنا:إنا لله وإنا إليه راجعون».

لمشاهدة فيديو من وقع الحادث من هنـــــا

 

إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم بالطريق الدولي الساحلي بالبحيرة

انهيار بيارة على عامل أثناء التنقيب عن الآثار بالبحيرة

أبرز 10 حوادث في 2022: المرأة ضحية القريب والغريب..وحقنة الموت بالإسكندرية.. وصيدلي حلوان ضحية زوجته