«رحيل عزت أبو عوف».. عمل 15 عاماً بالطب.. وبدأ حياته الفنية مع عمرو دياب

كتب: أنس سمير

فارق الفنان عزت أبو عوف عالمنا اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 70 عاماً بعد صراع مع المرض.

لم يكتف الفنان الراحل، بوضع بصمته الإبداعية في أعماله السينمائية والدرامية والموسيقية، بل ساهم في صناعة نجوم ما زالوا يعترفون بفضله ودوره في حياتهم الفنية، أبرزهم المطرب محمد فؤاد.

دراسته بالأزهر وعمله طبيبا

تخرج الفنان عزت أبو عوف، الذي ولد في 21 أغسطس عام 1948، في كلية الطب بجامعة الأزهر، عام 1975، حيث تخصص في قسم أمراض النساء والتوليد.

ومارس الراحل مهنة الطب لمدة 15 عاماً، قبل أن يطرق باب الوسط الفني.

بدايته الموسيقية وتجربة «فور إم»

رسخ التحاق أبو عوف بمعهد الكونسرفتوار خلال طفولته، حبه للموسيقى، فأسس  فرقة LES PETITS CHATS' مع وجدي فرانسيس، حيث ضمت أيضا عمر خيرت وعمر خورشيد، ثم جاءت التجربة المستقلة بتأسيس ، «فور إم»، في السبعينات مع شقيقاته «مها ومنال ومنى وميرفت».

واستمرت تجربة فريق فور إم لمدة 12 عاماً، قدم خلال أبوعوف مع شقيقاته العديد من الأغاني أبرزها «مغنواتي، و عيد ميلاد أبو الفصاد، الليلة الكبيرة، ماما زمانها جاية، ذهب الليل».

بدايته مع التمثيل

بدأ الفنان عزت أبو عوف، التمثيل عام 1992 ، بمشاركته في فيلم «آيس كريم في جليم» عام 1992، ثم بدوره في مسلسل العائلة، وفيلمي كشف المستور، وحرب الفراولة، ليترك لنا الراحل ما يقرب من 200 عمل تلفزيوني وسينمائي.

دعم الصاعدين وصناعة النجوم

بعينه الثقافة وخبرته الواسعة، استطاع الفنان الراحل اكتشاف العديد من المواهب ودعمها حتى مرحلة النجومية، ومن بين هؤلاء، الفنان محمد فؤاد الذي اكتشفه أبو عوف، وضمه إلى فريق فور إم، حتى دخل المطرب الشاب قلوب الجماهير وانطلق منافسا كبار المطربين في الساحة الفنية، وهو ما وثقه فيلم«إسماعيلية رايح جاي».

كما ارتبط أبو عوف مع المطرب عمرو دياب، بعلاقة صداقة قوية، وهو ما يفسر ظهوره الدائم في الأعمال الفنية للهضبة ابتداء من فيلم آيس كريم في جليم، مرورا بكليب راجعين، ومشاركته في إعلان إحدى شركات الاتصالات في شهر رمضان الماضي.

نعي الفناينين أبو عوف

نعى الفنان محمد فؤاد أبو عوف، قائلاً «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون، رحمة الله عليك يا أعز و أغلي الناس، رحمة الله عليك يا من كنت أطيب قلب، وأخلص أخ و أوفي صديق، رحمة الله عليك يا أستاذي العزيز».

وتابع «نسأل الله العظيم الرحمن الرحيم أن يدخلك جنات النعيم،وأن يسكنك الفردوس الأعلى من الجنة، وداعا يا دكتور عزت أبو عوف».

كما نعى الفنان هاني رمزي الراحل أبو عوف قائلاً: « الله يرحمك يا زيزو يا أعز وأغلى صديق، يا أجمل فنان وإنسان عرفته، عارف إن فراقك صعب قوي، لكن هي الدنيا كده وده أمر الله وربنا يصبرنا ويعزي كل محبيك، مع السلامة يا غالة مع السلامة يا صاحبي».

نتيجة بحث الصور عن رحيل عزت ابو عوف

نتيجة بحث الصور عن رحيل عزت ابو عوف

نتيجة بحث الصور عن رحيل عزت ابو عوف

نتيجة بحث الصور عن رحيل عزت ابو عوف

نتيجة بحث الصور عن رحيل عزت ابو عوف