رسائل الأزهر الشريف إلى المقاومة الفلسطينية: استمدوا قوتكم من قرآنكم

وجه الأزهر الشريف تحية للمقاومة الفلسطينية وأهل غزة، الذين يعدون رمزًا للعزة والصمود، بما في ذلك الأطفال والنساء الصابرين.

بيان الأزهر عن أحداث غزة

وفي بيان له اليوم الإثنين، أعرب الأزهر الشريف في بيانه عن تضامنه معهم واستنكاره لجرائم القوات الإسرائيلية التي تستهدف الأبرياء، وتنتهك القيم الأخلاقية والإنسانية.

وأشاد الأزهر بالشجاعة والإيمان للمقاومة الفلسطينية، التي تواجه بكل قوة وثقة قوات الاحتلال وتصد لها دون خوف أو انكسار.

ونصح الأزهر الأبطال في غزة بأن يستمدوا قوتهم من القرآن الكريم ويتعون بقول الله الذي يشجعهم على عدم اليأس والحزن وأن يكونوا الأعلون والمؤمنين.

كما أشاد الأزهر بالموقف الشجاع لأنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، الذي دعا إلى وقف العدوان على غزة، وثناه على صدقه وعدالته، وأيضًا أشاد بمواقف الأحرار في العالم الذين استنكروا هذه المجازر وطالبوا بوقف قتل الأطفال والأبرياء.

وناشد الأزهر حكومات الدول العربية والإسلامية بتقديم المساعدة لإخوانهم في فلسطين واستغلال مواردهم وقوتهم لنصرتهم ودعمهم في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

دعم شيخ الأزهر للمقاومة

علق الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على استمرار العدوان الإسرائيلي في التصعيد ضد قطاع غزة.

وقال الطيب إن ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف، وقتل، وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كلِّ مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب، لهو إرهابٌ أعمى، وانتهاكٌ واضحٌ لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية، وعلى العالم إدانته واتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقفه فورًا، ولن يرحمَ التاريخ كل مَن تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء، وكلَّ مَن دعم استمرار هذا الإرهاب الصهيوني.

وتابع شيخ الأزهر: واجب على الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم التكاتف لإيجاد حلٍّ فوري لإنقاذ هذا الشعب المظلوم الذي يُمارسُ ضده مجزرة إنسانية لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلًا لها.