رسائل وزير التعليم حول نتيجة الثانوية العامة.. بينها درجات الرأفة

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل الدائر حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، خلال الساعات الماضية، مشددا على أنه لن يتم إعلان النتيجة خلال الأسبوع الجاري، وسيتم إعلانها مطلع الأسبوع المقبل.

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما تردد في الساعات الماضية، حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، مشيرا إلى أن الوزارة حددت من قبل موعد إعلان النتيجة.

وأضاف الوزير، عبر حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'كل ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تتدعي المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة'.

وتابع شوقي، : 'تهيب الوزارة بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا لأننا قلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس يعني بين 1- 7 أغسطس ولا داع لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا من أجل التريند والترافيك مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور'.

شرائح المجاميع

ومن المقرر فور إعلان نتيجة الثانوية العامة، تقوم وزارة التربية والتعليم، بتسليم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، النتيجة كاملة، للبدء في تحليل شرائح المجاميع وعمل المجموع التكراري لإعلان مراحل تنسيق القبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023.

أكد وزير التعليم، أن نتيجة الثانوية العامة لن تعلن الأسبوع الجاري، قائلا « قولا واحد ليست هذا الأسبوع».

نتيجة الثانوية العامة

وأشار الوزير، إلى أن امتحانات مرحلة الثانوية العامة أداها 708 آلاف طالب بـ 10 ملايين بابل شيت يتم تدقيقهم.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج 'على مسؤوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد  «نساعد الطلاب من خلال درجات الرأفة ونحتاج إلى وقت، عمليات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة»، مردفا «نسعى لحماية طلاب الثانوية العامة الذين لم يحققوا درجات كافية للنجاح من خلال درجات الرأفة لكي لا يعيد المادة».

وقال الوزير: «نتيجة الثانوية العامة لم تكتمل حتى الآن وليس لدينا مؤشرات وإعلان النتيجة سيتم في الوقت المحدد من 1 لـ 7 أغسطس الجاري وليس لدينا نسب نجاح للثانوية العامة حتى الآن'»، متابعا «ما يتم نشره عن نتيجة الثانوية العامة لا مرجعية له ويثير قلق الطلاب وأولياء الأمور وهدفه فقط البحث عن الترند».

كما أكد وزير التربية والتعليم، أن البعض يستخدم العنوانين في المواقع الإخبارية بلغة الإثارة في نتيجة الثانوية العامة لا داع لها وأدعو أولياء الأمور عدم الاهتمام بما ينشر عن نتيجة الثانوية العامة، موضحا أن إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي، أي أنه متوقع ظهورها خلال الفترة من 1 وحتى 7 أغسطس.

وأضاف أنه لا صحة لما يتم تداوله عن مؤشرات نسب النجاح وأوائل الثانوية العامة، موضحا أنه لم يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة حتى الآن، وما يتم تداوله عن أن النتيجة على مكتب الوزير غير صحيح، وأن أي أخبار يتم نشرها لا ترقى عن كونها محاولات للعب على نفسية الطلاب وصناعة تريند أو الحصول على انفراد صحفي.

ومن جانبه، قال الإعلامي أحمد موسى، إنه يجب الهدوء وانتظار البيان الرسمي لنتيجة الثانوية لأنها ترتبط بكثير من الأسر المصرية الذين لهم أبناء في الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2022.. الرابط بالاسم ورقم الجلوس وما تريد معرفته عن الموعد ونسب النجاح

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 بعد تصريحات وزير التعليم الجديدة