رسالة بخط يد ممدوح عبد العليم وأسرار عن شخصية «علي البدري»

ممدوح عبد العليم الفنان الكبير الذي رحل عن عالمنا منذ سبع سنوات، بشكل مفاجئ داخل صالة الجيم بأحد الأندية الكبرى، حيث كان ممدوح عبد العليم يؤدي بعض التمارين الرياضية، ليتوفى ويودع أسرته الصغيرة في مثل يومنا هذا 5 يناير عام 2016.

قصة ممدوح عبد العليم مع شخصية علي البدري

هناك الكثير من المحطات التي مرت على الفنان ممدوح عبد العليم، وهو ما كشفته زوجته الإعلامية شافكي المنيري في كتاب «أيام في بيت المحترم»، وهو ما يقدمه موقع قناة صدى البلد، الذي قدم في مشواره الفني أكثر من 80 عملًا فنيًا.

ممدوح عبد العليم

فقالت شافكي المنيري في كتاب «أيام في بيت المحترم»: «علي البدري، الشهير بممدوح عبدالعليم، نعم كانت شخصية علي البدري شديدة التأثير في تاريخ ممدوح بكل مراحلها في نشأته وتعليمه وقصة حياته، وحبه وعشقه لزهرة، وعمله بالسياسة؛ ثم انعكاس مجتمع الانفتاح عليه وعلى جيل بأكمله، نضجه الإنساني والفكري ثم تمرده وفشله في حب عمره وتأثيره عليه، تقلده مناصب عُليا كرجل أعمال المرحلة».

وتابعت شافكي حديثها عن تجسيد ممدوح عبد العليم لهذه الشخصية، وقالت: «لقد جسد ممدوح عبدالعليم شخصية علي

البدري باقتدار حتى إنه امتزج معه كثيرًا فبات اسم ممدوح عبدالعليم يغيب ليعرفه الناس بعلي البدري، ذلك الشاب الذي تغير كما تغيرت مصر كلها على مدار السنين».

ممدوح عبد العليم يصف نفسه بخط يده

كما نشرت شافكي المنيري رسالة بخط يد زوجها الراحل، وحملت الرسالة اسم «ممدوح عبد العليم من يكون»، ونصت على«هل هو فنان سوف يحقق ذاته».

رسالة بخط يد ممدوح عبد العليموتابعت: «هل هو فنان يعبر عن جيله بمشاكل الشباب الحقيقية، هل هو يعبر عما بداخلة

هل هل هل، كثير من الاسئلة تدور بداخلي في كل عمر اقوم به، لكن داخلي امل كبير وأن أحقق شيء ذو معنى والمجال الذي عشقته طول عمري».

في ذكرى ميلاد ممدوح عبد العليم .. «بعد حوار صحفي تزوج من شافكي المنيري .. واعتزل السينما عام 2000»

في الذكرى السابعة لرحيل ممدوح عبد العليم :« بدأ مشوراه الفني في مرحلة الطفولة .. وتوفي في الجيم بسبب ازمة قلبية»