رسالة متداولة تثير إعجاب مواقع التواصل.. دعاء في الحرم وشمعة عند العذراء.. «المواطن مصري»

بينما يواصل الحجيج إتمام مناسكهم راجين غفران ربهم وقبول حجتهم والدعاء لأنفسهم وأسرهم، إذ ظهرت رسالة تداولها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من شاب مصري أمام الكعبة المشرفة بعثها لصديقه المسيحي أثارت إعجاب رواد مواقع التواصل بسبب ما احتوته من معان تؤصل الروح الوطنية بين المصريين.

رسالة محبة

وأكتمل المشهد اليوم الثلاثاء، بقيام شاب مصري مسلم يؤدي مراسم الحج في بيت الله الحرام بالدعاء لصديقه المسيحي، الذي يقيم في مصر، كنوع من الوفاء ورد الجميل، والتعبير عن صدق مشاعر المحبة بينهما، إذ كتب على ورقة صورها بالهاتف المحمول من داخل الحرم رسالة مفادها: «الأخ العزيز موريس فرج، كما دعيتلي وولعتلي شمعة عند العذراء، فأنا بدعيلك من الحرم، ربنا يسعدك ويسترها معاك دنيا وآخره، ويعطيك الصحة والعافية».

رسالة محبة

بعد نشر الصورة على موقع التواصل الاجتماع تداولها المستخدمون بشكل واسع، مشيدين بأواصر المحبة بين الشعب المصري، على اختلاف مذاهبه وديانته، وكتب أحدهم على صفحته «هو ده المصري الأصيل.. كلنا شعب واحد».

الحجاج يوصلون إتمام المناسك

وبدأ الحجاج صباح الثلاثاء رمي جمرة العقبة الكبرى بحصى معقمة في منى قرب مكة المكرمة في أول أيام عيد الأضحى، في ثاني موسم حج ينظّم في ظل تهديد وباء كورونا.

ويشارك 60 ألف مقيم في المملكة العربية السعودية في المناسك مقارنة بنحو 2,5 مليون مسلم في العام 2019. واختير المشاركون من بين 558 ألف متقدم وفق نظام تدقيق إلكتروني.

ومنذ الصباح الباكر، سمحت السلطات لمجموعات صغيرة تضم كل منها عشرات الحجاج، الواحدة تلو الأخرى، بدخول منشأة رمي الجمرات متعددة الطوابق في منى، على ما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس في المكان.

وقام الحجاج الذي ارتدوا ملابس الإحرام البيضاء ووضعوا كمامات بإلقاء الجمرات المعقمة التي وفرتها السلطات لهم في أكياس مغلقة في مزدلفة.

يوم عرفة يوم عرفة

السعودية: توزيع 60 ألف مظلة على الحجاج السعودية: توزيع 60 ألف مظلة على الحجاج

«تأثير وسائل التواصل فى توجيه الرأي العام السياسي » .. رسالة ماجيستير للباحثة أميرة قمر

شكري يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويسلمه رسالة من الرئيس السيسي

كريم صبري .. آخر رسالة قبل وفاته « ربنا يخليكي ليا يا أمي»

رسالة من وزير التعليم إلى طلاب الثانوية فى ليلة الامتحانات