رشا مجدي : «مؤتمرات الشباب تمثل حالة لم تشهدها مصر وتعبر عن الشفافية» .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قالت الإعلامية رشا مجدي، إن مؤتمرات الشباب تمثل حالة لم تشهدها مصر من قبل وتعبر عن المواجهة الشفافة بين الشباب والدولة خاصة وأنه يشارك فيها مجموعة كبيرة من الشباب من مختلف الفئات والتخصصات والمحافظات.

وتابعت مجدي، خلال تقديمها برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد اليوم السبت انطلاق النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني الدوري للشباب، والذي تقام فعالياته في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات في القاهرة الجديدة.

وكشفت مجدي أن مؤتمر الشباب اليوم ذا أهمية كبيرة كونه يقام في توقيت هام للغاية حيث يتناول المؤتمر موضوعات في غاية الأهمية عن طريق ثلاث جلسات الأولى عن تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليما وسيكون محور النقاش الأساسي فيها استعرض تطور الإرهاب وتناميه في المنطقة وعودة مقاتلين داعش وتوصيف أوضاع الإرهاب على مصر والعالم وإن هناك تكتيكات جديدة تواجهها مصر.

واستطردت الإعلامية رشا مجدي أن الجلسة الثانية من المؤتمر تتحدث عن تأُثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع، وستكون محاور النقاش الأساسية في تلك الجلسة مهمة خاصة وأن السويشيال ميديا يعمل على تزييف الواقع بطرق حديثة، أما الجلسة الثالثة فهي جلسة أسأل الرئيس ويوجه فيها المواطنيين أسئلة للرئيس عبد الفتاح السيسي ويقوم بالإجابة عليها بكل شفافية.

وأضافت الإعلامية رشا مجدي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على المشاركة في مؤتمرات الشباب ويتلقى مقترحات وآراء الشباب بأريحية شديدة ويجاوب على أسئلة المواطنين بكل صراحة.

وأكدت الإعلامية رشا مجدي أن مؤتمرات الشباب تؤكد أن الدولة تبني لفكر جديد في إتاحة الفرصة للشباب حتى يعبروا عن أمالهم وتطلعاتهم.

https://www.youtube.com/watch?v=4Ag2tNCG2Cs