روسيا تطرح دواء ضد كورونا في الصيدليات وترفع القيود عن السياحة الداخلية

أعلن كبير الأطباء في وزارة الصحة الروسية، دميتري بوشكار تصنيع دواء جديدا ضد فيروس كورونا تنطلق مبيعاته في الصيدليات الروسية مطلع يونيو المقبل.

وأكد الطبيب أن العلاج بالدواء الجديد لا يستغرق أكثر من أسبوع واحد، وهو أحد الأدوية الروسية الثلاثة المستخدمة ضد فيروس كورونا.

وقال بوشكار أن الاختبارات السريرية للدواء الذي أطلقت عليه تسمية 'أريبليفير' التجارية بدأت في 20 أبريل الماضي وتنتهي في أواخر مايو الجاري.

وفي الوقت نفسه تبدأ الحكومة الروسية مطلع يونيو المقبل رفع القيود تدريجيا، التي تم فرضها على قطاع السياحة الداخلية، وذلك مع اقتراب موسم العطلات في روسيا.

أعلن القرار نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنيشينكو وذلك خلال اجتماع حكومي عقد اليوم الاثنين.

وقال، أن 'الأولوية هي للإطلاق الآمن لقطاع السياحة داخل روسيا، واعتبارا من 1 يونيو ستبدأ الحكومة بشكل منهجي ودقيق في رفع القيود، حيث سيتم فتح المنتجعات الطبية المرخصة كمرحلة أولى، وتزامنا مع ذلك ستقوم الحكومة بتطوير ضوابط إعادة فتح المزيد من المنتجعات والفنادق والشواطئ'.

وقبل ذلك حث رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين الروس على عدم التسرع في التخطيط للرحلات الخارجية، حيث يجب استبعاد خطر إعادة حمل الفيروس إلى البلاد.

ونصح ميشوستين الروس بقضاء الإجازات الصيفية في روسيا، خاصة وأن المنتجعات ستستأنف عملها في العديد من المناطق اعتبارا من مطلع يونيو المقبل.

روسيا تسجل 8599 إصابة جديدة بفيروس كورونا