روسيا.. مقتل مسؤول رفيع في الحرب مع أوكرانيا

قُتل أندريه بالي، نائب قائد الأسطول الروسي بالبحر الأسود، في معارك مع القوات الأوكرانية قرب مدينة ماريوبول، بحسب مسؤولون روس.

تحرير ماريوبول

وقال ميخائيل رازوجاييف، حاكم سيفاستوبول، عبر تطبيق تلجرام: «قُتل أندريه نيكولايفيتش بالي في معركة تحرير ماريوبول من النازيين الأوكرانيين»، كما نقلت «سكاي نيوز عربية».

ووفق رازوجاييف، فإن أندريه بالي «الضابط الحقيقي سليل عائلة عسكرية»، الذي كان يتمتع بسلطة كبيرة على الأسطول الروسي، قُتل السبت في اشتباكات بمحيط مدينة ماريوبول الساحلية الاستراتيجية في جنوب شرق أوكرانيا التي تحاصرها القوات الروسية منذ أسابيع.

المعارك الأخيرة

وبحسب وسائل إعلام روسية، كان أندريه بالي، عام 2020، نائب قائد القوات الروسية في سوريا المتواجدة منذ سبتمبر 2015 لدعم الجيش السوري.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير غربية أن 4 ضباط كبار في الجيش الروسي قتلوا خلال المعارك الأخيرة مع القوات الأوكرانية، بينما أكد مصدر من داخل روسيا مقتل واحد على الأقل من هؤلاء.

مقتل 3 ضباط

وأشارت صحيفة «الصن» البريطانية، إلى أن 3 ضباط آخرين قتلوا في المعارك مع القوات الأوكرانية، وهم المقدم دينيس جليبوف والمقدم ديمتري سافرونوف وكونستانتين زيزيفسكي.

وكانت مصادر روسية أكدت، خلال الشهر الجاري، مقتل الجنرال أندريه سوخوفيتسكي، أول مسؤول عسكري روسي رفيع المستوى، وهو يشغل منصب قائد الفرقة الروسية السابعة المحمولة جوًا بأوكرانيا.

وتقع سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها روسيا عام 2014، ويقع فيها الميناء الرئيسي لأسطول البحر الأسود الروسي.

سمير فرج: روسيا استخدمت صاروخ الكينجال لأول مرة في الحرب الأوكرانية.. فيديو

لافروف: روسيا لم يكن لديها خيار آخر سوى تنفيذ عملية عسكرية في أوكرانيا