روسيا وأوكرانيا.. 3 سيناريوهات للحرب أحدها الاجتياح الكامل.. فيديو

وصف عبد الرحمن أحمد، أحد الشباب الذين يدرسون بكلية الطب في أوكرانيا، الوضع في الشرق الأوكراني حيث الحدود الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن الأمور، في هذه المنطقة، مضطربة إلى حد ما.

الشرق الأوكراني

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن البلد بها عرقيات مختلفة منها الروسية، لافتًا إلى أن التعامل في الشرق الأوكراني باللهجة الروسية «في 2014 صوت غالبية القرم بالإنضمام لروسيا».

وتابع أن هناك نوعًا من القلق لدى المواطنين بسبب الإعلام؛ مؤكدًا أن الشرطة الأوكرانية تنشر إرشادات توعوية منها كيفية إجراء الإسعافات الأولية «ويتم تدريب المواطنين على حمل السلاح؛ لمواجهة الغزو الروسي؛ دي حاجات شايفينها قدامنا».

الإعلام الأوكراني

وأوضح أن الإعلام الأوكراني متأثر بما يتم تداوله في الأوساط الإعلامية الأمريكية؛ لافتًا إلى أن كييف تتأثر بالإعلام الخارجي بشكل كبير «جالنا خبر من إن الطيران من وإلى أوكرانيا الساعة 4 عصرًا ستتوقف».

وأكد أن هذه المعلومة تم التأكد، بعد ذلك، أنها شائعة ولا أساس لها من الصحة، لافتًا إلى أن هناك 3 سيناريوهات بوجود اجتياح كامل من روسيا لأوكرانيا، وآخر باجتياح موسكو للجزء الانفصالي من أوكرانيا في منطقة دونباس (المدعوم روسيًا)، والآخر هو أن تسيطر روسيا بالجزء الشرقي من أوكرانيا بالكامل.

الاجتياح الروسي

وأشار إلى أن هناك 140 ألف جندي أوكراني على أتم الاستعداد لمواجهة الاجتياح الروسي؛ حيث أكد الجيش الأوكراني بأنه يتعرض لاستفزازات يومية ومناوشات بشكل يومي من الروس لإطلاق شرارة الحرب.

روسيا وأوكرانيا.. طبول الحرب تدق بين موسكو وكييف.. فيديو

محمد العرابي: التصعيد بين روسيا وأوكرانيا له تأثير اقتصادي كبير على الجميع.. فيديو