رينارد: واجهنا منتخب صعب للغاية وأهدرنا 3 أهداف في آخر ربع ساعة

عبر الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن سعادته بالتعادل أمام أستراليا، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وتصدر الأخضر مجموعته.

وقال رينارد في المؤتمر الصحفي للمباراة، إن اللقاء كانت صعب للغاية على المنتخبين، مشيرًا إلى أن منتخب السعودية كان سيء للغاية في بداية الشوط الثاني، إلا أنه نجح في العودة بقوة، في الربع ساعة الأخيرة.

وأضاف المدير الفني لمنتخب السعودية، أن الأخضر أهدر 3 فرص محققة في نهاية المباراة، كادت أن تمنحه الثلاث نقاط أمام منتخب أستراليا.

وأشاد هيرفي رينارد، بمستوى محمد الربيعي، حارس المرمى، والذي تألق في أول مشاركة رسمية له، مع منتخب السعودية أمام أستراليا.

نظام تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022

تنقسم منتخبات القارة الآسيوية في المرحلة الحالية إلى مجموعتين بواقع 12 فريقًا، ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، ثم يأتي دور النصف مقعد، حيث يلعب أصحاب المركز الثالث مباراتين (ذهاب وعودة) والفائز منهم يواجه صاحب المركز الرابع من مجموعة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (اتحاد أمريكا الشمالية)، والفائز منهم يتأهل لكأس العالم.

فرص السعودية في التأهل إلى كأس العالم

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة الثانية من تصفيات المونديال، بصحبة 5 منتخبات آخرين في مجموعته، وفي حالة حصوله على أحد المركزين الأول أو الثاني سيتأهل لكأس العالم مباشرةً.

و في حالة حصول منتخب السعودية على المركز الثالث سيدخل للدور الرابع، والذي سيواجه فيه صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى، وفي حالة فوزه سيخوض مباراة الملحق النهائي ضد المتأهل من تصفيات أوقيانوسيا أو أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية.

ويحتاج منتخب السعودية للوصول إلى النقطة 19 من أجل التأهل رسميًا إلى نهائيات كأس العالم دون النظر لنتائج منافسيه، أي يحتاج إلى 6 نقاط من 5 مباريات متبقية.

السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

منتخب السعودية منتخب السعودية

منتخب السعودية منتخب السعودية

هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية

الأمطار تغطي ملعب مباراة السعودية وأستراليا في تصفيات كأس العالم.. صور

بث مباشر شاهد مباراة السعودية وأستراليا في تصفيات كأس العالم

هاتو اللي بعده.. جمهور السعودية يحتفل بصدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم.. فيديو