زراعة النواب تجري زيارة ميدانية لمحافظة مطروح ومدينة سيوة

توجه قبل قليل وفد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، في زيارة ميدانية إلى محافظة مطروح ومدينة سيوة، وذلك لتفقد عدد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة والصرف الزراعي ومتابعة حل بعض المشكلات التي تواجه المزارعين.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد البرلماني، خلال الزيارة بمحافظ مطروح وعدد من المسؤلين بالمحافظة بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة وكذلك يلتقى الوفد بعدد من المزارعين للاستماع إلي مشكلاتهم.

زراعة النواب

وأشار النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، إلى أهمية ما تشهده البلاد حاليا من نهضة في قطاعى الزراعة والرى نتيجة  المشروعات القومية، التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتي قضت على العديد من المشكلات المزمنة في قطاعى الزراعة والرى، وأدت إلى زيادة الإنتاج الزراعي.

وأكد أن الهدف من الزيارة، هو تفقد ومتابعة مايتم على أرض الواقع، بشأن المشروعات القومية بمحافظة مطروح ومدينة سيوة، لاسيما مشروع الصرف الزراعى بسيوة الذى يتم تنفيذه بتوجيهات الرئيس السيسى بتكلفة ٧٢٦ مليون جنيه، لحماية الأراضى الزراعية بالواحة، وحل مشكلة كبيرة كانت تواجه المزارعين منذ ٣٠ عاما، بسبب ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعى، ما كان يعدد الثروة الزراعية والتربة بالواحة.

وأضاف رئيس اللجنة: سنتفقد خلال الزيارة الصناعات الاستراتيجية القائمة على الزراعات بتلك المحافظة مثل النخيل والزيوت.

يضم الوفد النائب صقر عبد الفتاح صقر، وكيل اللجنة، والنائب محمد محمود عبد القوى، أمين سر اللجنة، والنواب أميرة سعد عبدالله، جابر أبو خليل، عادل عبد الوهاب يونس حماد، حمدي محمد حسن سليمان، أيمن شكري، إبراهيم الديب، أعضاء اللجنة، وأحمد العقاد ويحيى جلال وعادل حسن من أمانة اللجنة، وعادل داود من العلاقات العامة.

تفاصيل اجتماع مدبولي مع النواب حول الأزمة العالمية.. محتاجين نطبطب على المواطن رئيس مجلس النواب يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة توليه رئاسة الإمارات