زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب تنزانيا

ضرب زلزال بلغت قوته 5.6  ريختر تنزانيا، مساء اليوم السبت، وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات، دون الإفادة عن وقوع أي إصابات.

عالم هولندي يتنبأ بحدوث زلزال

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية صباح اليوم الخميس أن زلزال ضرب الفلبين بقوة 6.2 درجة، وحذرت السلطات المحلية السكان من خطر حدوث هزات ارتدادية، وذلك بعد ساعات من تحذيرات أطلقها عالم الزلازل الهولندي فرانك هورجبيتس، ما دفع الكثيرين للتفكير في الطريقة التي يرصد بها النشاط الزلزالي بكل هذه الدقة.

زلزال يضرب الفلبين بعد تحذيرات العالم الهولندي

وحدث الزلزال في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي (02:00 بتوقيت جرينتش)، على بعد 124 كيلومتراً تحت سطح الأرض، قبالة شواطئ مدينة كالاتاجان في مقاطعة باتانجاس الواقعة على مقربة من العاصمة مانيلا.

قال رئيس شرطة كالاتاجان إنه عند وقوع الزلزال، تم الإسراع في الخروج مع باقي أعضاء الشرطة.

وأضاف أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار فوريًا، ولكن الجهات المسؤولة عن إدارة الكوارث قامت بسرعة بإجراء مسح وتقرير. ووفقًا لمسؤول إدارة الكوارث في كالاتاجان، استمر الزلزال لمدة 30 ثانية إلى دقيقة. وشعر العديد من سكان العاصمة مانيلا بالزلزال وهرعوا إلى الخارج من مبانيهم.

ذكرت السلطات الفلبينية أنه تم إغلاق مؤقت لمدارج الهبوط ومسارات التنقل في مطار نينوي أكينو الدولي، لتفقد إذا كان هناك تلف فيها.