أبو العينين صاحب الفكرة.. العالم يحتفي بتنظيم ستيفانو ريتشي حفله الأسطوري للأزياء بالأقصر

العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية العالمية، احتفت بالحدث الكبير الذي أقيم على أرض مصر في محافظة الأقصر جنوب البلاد؛ حيث أقام ستيفانو ريتشي، مصمم الأزياء العالمي، حفلاً عرض خلاله مجموعة من أشهر الأزياء العالمية.

أبو العينين صاحب الفكرة

جاء تنظيم هذا الحدث؛ بعد إقناع النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، ستيفانو ريتشي، بإقامة هذا الحفل الضخم على أرض مصر؛ حيث أن أبو العينين وريتشي تربطهما صداقة تمتد لـ 25 عامًا.

وقال النائب محمد أبو العينين، إن احتفال دار أزياء ستيفانو ريتشي الإيطالية بالذكرى الخمسين على تدشينها في محافظة الأقصر؛ بمثابة حدث رائع، وأن مصر تبني حضارة جديدة بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كلمة النائب محمد أبو العينين

وأضاف أبو العينين، في كلمته باحتفالية اليوبيل الذهبي لدار أزياء ريتشي العالمية: «إنها ليلة رائعة لوجود الكثير من الأصدقاء، الذين يحتفلون بالذكرى الخمسين لدار أزياء ستيفانو ريتشي في الأقصر؛ يا له من حدث رائع».

وتابع وكيل مجلس النواب: «الجميع يشعر بالشغف لرؤية الأقصر، وهناك الكثير من الأصدقاء القادمين للأقصر للمرة الأولى ليروا ماذا يحدث؛ لقد فهموا وعرفوا الكثير عن الحضارة القديمة، وقام الدكتور زاهي حواس بدور رائع، والدكتور مصطفى وزيري قدم عملاً رائعًا؛ وفي الواقع هذه هي مصر الحديثة التي تستمر مع الحضارة القديمة».

حدث عالمي عظيم

واستطرد النائب محمد أبو العينين: «وهذه هي الرسالة الحقيقية؛ رسالة اليوم أن الموضة الحديثة التي يقدمها ستيفانو ريتشي، وعائلة ريتشي جميعًا قرروا أن يأتوا إلى الأقصر ليحتفلوا بهذا الحدث العظيم في أقدم حضارة في العالم؛ أشعر بالسعادة والفخر وكل شخص اليوم يشعر بالسعادة لرؤية هذه الحضارة على أرض الواقع».

وأكد أبو العينين: «أشعر بالسعادة لرؤيتكم مرة أخرى؛ وأخبركم جميعًا بما يوجد في مصر؛ من أمن واستقرار وجمال واتصال بالموضة، والناس الجيدة أيضًا؛ هؤلاء هم المصريين، وكل شخص يشعر بالفخر للترحيب بكم مرة أخرى، في المستقبل القريب لحضور الاحتفال بافتتاح أكبر متحف في العالم يحتوي على أكثر من 100 ألف قطعة، وسيكون حدث تاريخي بجانب أهرامات الجيزة».

جهود الأقصر في تنظيم الحفل

وأردف وكيل مجلس النواب: «وسوف تعرفون ذلك من خلال الحملات الإعلانية التي ستقام، وسأكون سعيد جدًا ليس فقط لرؤيتكم هنا في الأقصر؛ ولكن أيضًا لرؤيتكم في أسوان وسوهاج وصعيد مصر، وأيضًا في الجيزة والأهرامات، كل يوم لدينا اكتشاف جديد، مصر اليوم تبني حضارة جديدة بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري يدعمه للاستمرار وتحقيق هذه الحضارة الجديدة».

واختتم النائب محمد أبو العينين حديثه قائلاً: «شكر خاص لمحافظة الأقصر، ورجال الأمن والحاضرين هنا؛ للحفاظ على الأمن، وتنظيم كل شيء، كل الشكر للمسؤولين الذين ساهموا في إقامة هذا الحدث بشكل رائع».

تعليق زاهي حواس

من جهته، قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إنه هو والنائب محمد أبو العينين تربطهما علاقة بالفنان العالمي ستيفانو ريتشي منذ 25 عامًا، وعملا على إقناعه بعمل حفل أزياء في مصر؛ وبناءً على ذلك قدّم، أمس، حفلاً ضخمًا في محافظة الأقصر.

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر قناة «صدى البلد»، أن في اليوم الثاني بدأ الاحتفال في معبد حتشبسوت وغنى ستيفانو ريتشي على أعلى مستوى، وحضر معه إلى الأقصر 30 طائرة خاصة، و32 صحفي عالمي، و400 شخصية عالمية.

وتابع أن العائد على مصر من هذا الحفل، موسم سياحي على مستوى عالي جدًا، مضيفًا: «ما حدث بالأمس أحسن دعاية للسياحة المصرية وعلى مصر الاستعداد لشتاء سياحي ساخن، وستكتب الصحافة عن جمال مصر، ونحتاج لعمل مهرجانات عالمية لها صوت عالمي في العالم كله؛ من أجل دعم والترويج للسياحة».

صداقة أبو العينين وريتشي

كما قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدكتور مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار، شكر النائب محمد أبو العينين لنجاحه في إقناع ستيفانو ريتشي على تنظيم احتفالية مرور 50 عامًا على تأسيس علامته التجارية في الأقصر.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، أن أبو العينين أقنع ستيفانو ريتشي لأنه صديقه، مضيفًا أن مصر تستحق ما فعله النائب محمد أبو العينين.

أزياء الأثرياء

وقال أحمد موسى، إن ستيفانو ريتشي يُجهّز أزياء الأثرياء في جنوب وشمال أفريقيا والمنطقة العربية وكل بقاع العالم.

وأوضح موسى، أن قناة «صدى البلد» هي الوحيدة التي كانت حاضرة للحفل، والنائب محمد أبو العينين وكيل مجلس صاحب فكرة تنظيم الحفل؛ لأنه صديق ستيفانو ريتشي، ويعمل على هذا الموضوع منذ نحو عامين، من أجل الترتيب مع الدولة المصرية.

حفل ستيفانو ريتشي

كما قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن محافظة الأقصر شهدت احتفالاً عالميًا بمناسبة اليوبيل الذهبي لدار أزياء ستيفانو ريتشي الإيطالية العالمية.

وأوضحت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن فكرة هذا العرض كانت من اقتراح النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، الذي تربطه صداقة قوية بمصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي؛ المعروف بعشقه للحضارة المصرية القديمة.

وأكدت الإعلامية عزة مصطفى، أن ريتشي ألف كتابًا عن الحضارة المصرية الكبيرة، ومهتم أيضًا بمتابعة النهضة التي تحدث في مصر في عهد الرئيس السيسي؛ بعدما شاهد موكب المومياوات الملكية؛ ما دفعه للتحمس لفكرة النائب أبو العينين، واختيار معبد حتشبسوت ليكون شاهدًا على اليوبيل الذهبي لدار الأزياء الإيطالية العالمية.

بيت الأزياء الإيطالي ستيفانيو ريتشي يحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسه بمعبد حتشبسوت

أبو العينين خلال حفل ستيفانو ريتشي: مصر تبني حضارة جديدة بدعم الرئيس السيسي.. فيديو

أبو العينين يدعو ضيوف حفل أزياء ستيفانو ريتشي لحضور افتتاح المتحف الكبير.. فيديو