سحب قرعة أمم أفريقيا اليوم.. كل ما تريد معرفته عن احتمالات منتخب مصر

تقام قرعة كأس أمم إفريقيا 2023، اليوم الخميس الموافق 12 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، وتحظى القرعة دائما باهتمام كبير داخل القارة وخارجها ، حيث تترقب الجماهير قرعة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى كوت ديفوار مطلع عام 2024، التي تشهد حضور العديد من المنتخبات القوية.

وتأهل منتخب مصر رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، بينما من المنتظر معرفة مجموعته خلال القرعة التي ستقام اليوم الخميس.

قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023

من المتوقع أن ينتج عن التصنيف الأخير لمنتخبات القارة عن أكثر من مجموعة نارية، يمكن أن يُطلق عليها لقب 'مجموعة الموت'، وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف' قد كشف قبل نحو 3 أسابيع عن رؤوس المجموعات والتصنيف الخاص بالمنتخبات المشاركة، حيث تم تقسيم المنتخبات الـ24 فريق ، ثم إلى 4 مستويات وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' الصادر في 21 سبتمبر الماضي.

وتتكون المجموعة من 4 منتخبات، وذلك بعد الإعلان عن 6 منتخبات لكل مستوى، حيث ستوزع القرعة المنتخبات الـ24 على المجموعات الـ6، بواقع منتخب واحد من كل مستوى في كل مجموعة، لتتكون المجموعة الواحدة من 4 منتخبات.

السيناريوهات المحتملة لمجموعات كأس الأمم الأفريقية

من المحتمل أن يتواجد في المجموعة الأولى، التي يأتي على رأسها منتخب كوت ديفوار، أيا من منتخبات نيجيريا والكاميرون وغانا والكونغو الديمقراطية من المستوى الثاني، وأي من منتخبي جنوب أفريقيا وزامبيا من المستوى الثالث.

إلى جانب احتمالية أن يأتي المنتخبات الأخرى في المستوى الأول والتي تضم مصر والمغرب والسنغال وتونس والجزائر مع احتمالية مواجهة أي منها مع الأبطال السابقين من منتخبات المستويين الثاني والثالث وهو الأمر الذي ينذرعن مباريات قوية وصعبة.

منتخب مصر

تصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة كالتالي:

التصنيف الأول: مصر، كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس والجزائر.

التصنيف الثاني: نيجيريا، الكاميرون، مالي، بوركينا فاسو، غانا والكونغو الديموقراطية.

التصنيف الثالث: جنوب أفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، زامبيا، موريتانيا وغينيا الاستوائية.

التصنيف الرابع: موزمبيق، جامبيا، أنجولا، نامبيبيا، تنزانيا وغينيا بيساو.