سعد الزنط: أبو العينين رجل صناعة ذكي ويشارك دائما في اهتمامات الوطن.. فيديو

علق الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، على تصريحات النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، مع برنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد مساء السبت، حول رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق السلام في المنطقة العربية.

وقال «الزنط»، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن النائب محمد أبو العينين يشارك دائما في كل الأزمات والاهتمامات التي تشغل الوطن، وهذه هي الوطنية.

وأضاف مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، أن أبو العينين، رجل صناعة ذكي يدرك أن توطين التكنولوجيا في مصر أهم من الدعم المالي الذي تقدمه واشنطن للقاهرة.

وبين «الزنط»، أن العصر الذي نعيشه الآن تخطى عصر التكنولوجيا بسبب ثورة المعلومات، مشيرا إلى أن مستوى العاملين في مجالات التكنولوجيا مرتفع للغاية، وبدون توطين التكنولوجيا في بلد يضم أكثر من 100 مليون مواطن يعني الاستهلاك لا الإنتاج.

وأكد مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، وضوح رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته بقمة جدة للأمن والتنمية، للعالم أجمع، كما أن الأمريكان يعلمون ما قاله الرئيس، لكنهم يتعاملون مع الدول العربية على قدر الاستفادة التي ستتحقق لهم.

محمد أبو العينين يكتب: ثورة 30 يونيو.. بداية الانطلاق لبناء المستقبل