زيادة 1000%.. سعر الكتاكيت يعاود الارتفاع بالأسواق

سجل سعر الكتاكيت، اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022، ارتفاعا تاريخيا في المزرعة والأسواق المحلية، ذلك بعد انخفاض سعر طن العلف بنحو 1400 جنيه مع بداية الأسبوع.

سعر الكتاكيت بالأسواق

قفز سعر الكتاكيت في مصر، بنسب وصلت إلى 1000%، في المزرعة، مع انخفاض سعر طن العلف إلى مستوى 22 ألف جنيه في الشركات المصرية.

سجلت أسعار الكتايت البيضاء، بين 9.5 جنيه وحتى 10 جنيهات، بعدما كان قد هبط سعره إلى 1 جنيه في المزرعة.

سعر الكتاكيت بالأسواق سعر الكتاكيت بالأسواق

كما ارتفعت أسعار الكتاكيت الساسو، لتسجل بين 4.5 جنيه وحتى 5 جنيهات في المزرعة.

وكانت قد انهارت أسعار الكتاكيت في المزارع المصرية، ليسجل مستوى 1 جنيه، مع اتجاع بعض المنتجين للتخلص من الكتاكيت بسبب تكاليف إنتاجة الضخمة، بعد وصول سعر طن العلف لمستويات تاريخية لم تشهدها الأسواق المصرية من قبل.

ملف الأمن الغذائي

كشف الدكتور أحمد أبو اليزيد، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أهمية الإفراجات الأخيرة عن السلع من الموانئ المصرية، ودورها في استقرار الأسعار.

وقال أبو اليزيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا شديدًا بملف الأمن الغذائي، لافتًا إلى أنه رغم التضخم العالمي إلا أن السلع الغذائية متوفرة.

وأضاف أنه عندما لم يتوافر الكم الكافي من الاعتمادات المستندية بالدولار من أجل الحصول على الأعلاف، أمر الرئيس السيسي الجهات المعنية ذات الصلة بالعمل على الإفراج عن الأعلاف من أجل دعم صناعة الدواجن.

الزراعة تكشف أهمية الإفراجات الأخيرة في دعم صناعة الدواجن.. فيديو

اتحاد منتجي الدواجن: سعر البيض ارتفع الضعف في 6 أشهر والطبق يحتاج 5 كيلو علف.. فيديو