سفر طلاب فريق الفورمولا بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان لإنجلترا

سافر أربعة من الطلاب المشتركين والمُمثلين لفريق مسابقة الفورمولا بكلية التكنولوجيا والتعليم لإنجلترا في إطار تبادل الخبرات العلمية بين طلاب الجامعتين، وفي ضوء التعاون المثمر بين كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان ونظيرتها بجامعة اكسفورد برووكس.

يأتي ذلك بدعم ورعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور ابراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم وإشراف الدكتور احمد الجيوشي فتوح نائب وزير التربية والتعليم السابق للتعليم الفني و بالكلية ومتابعة الدكتور ياسر فتوح المدرس بقسم تكنولوجيا السيارات والجرارات.

أشار الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إلى أن هذه المسابقة بمثابة فرصة للطلبة للتفكير والإبداع، موضحًا أن المشاركة تأتي كأحد مكونات التعاون مع جامعة أكسفورد برووكس الإنجليزية وبدعم من جانب المجلس البريطاني في القاهرة ويتضمن مجال التغيرات المناخية وجهود الحد من انبعاثات الكربون كمسبب رئيسي في ظاهرة الاحتباس الحراري.

كما أشار الدكتور إبراهيم لطفي، عميد كلية التكنولوجيا والتعليم، إلى الدور الفعال للطلاب أثناء الاجتماعات الدورية لأعضاء الفريق والنشاط الدائم حيث قام 12 من الفريق بزيارة ميدانية لمقابلة طلاب فريق الفورمولا بكلية الهندسة جامعة عين شمس وكان الهدف من الزيارة هو معرفة كيفية تكوين الفريق وكيفية إدارته، وكذلك رؤية تصميم السيارة الذي نفذه فريق عين شمس وكيفية تصنيعه، واكتساب خبره ليكونوا علي علم بكيفية شراء الخامات.

أوضح الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم السابق للتعليم الفني وبالكلية أن مشروع الفورمولا الطلابية يعتبر تحدي تعليمي تنظمه مؤسسه المهندسين للسيارات في إنجلترا لتطبيق المعرفة العلمية والعملية وتأهيل الطلاب في مختلف المجالات الهندسية الي وظائفهم المستقبلية، وأن سفر الطلاب يهدف  لتبادل الخبرات بين اعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعتين في التوعية بمخاطر التغيرات المناخية وظاهرة الاحتباس الحراري Global Warming كنتيجة مباشرة للانبعاثات الكربونية من القطاعات الصناعية و المركبات المختلفة في قطاع النقل.

كما أكد أن الفريق قادر علي الابتكار والتميز من خلال المشاركة الفعالة بين أعضاء الفريق والتعاون والتعليم القائم علي البحث العلمي والمناقشة من خلال خطة عمل واضحة.

وفي نفس السياق شارك اثنين من الفريق في مؤتمر المناخ COP27 في نوفمبر 2022 في شرم الشيخ وذلك لعرض أهداف ومخرجات مشروع التعاون الجامعي المشترك في سياسات التغيرات المناخية نحو انبعاثات كربونية صفرية.

جدير بالذكر أن الطلاب المشتركين في السفر وممثلين نيابة عن فريق الفورمولا هم هند ممدوح، أمل عبدالرحمن، عبدالرحمن عبدالفتاح، سيد رمضان.

رئيس جامعة حلوان يشارك في افتتاح أسبوع شباب إعداد قادة الجامعات

جامعة حلوان تعلن خطتها التدريبية في فبراير 2023