سفير مصر بالمغرب يكشف سر الإقبال المتزايد في انتخابات الرئاسة أمس واليوم.. فيديو

كتب- محمد أبوالمجد:

قال ياسر عثمان، سفير مصر في المغرب، إن الجالية المصرية بالمغرب تتكون من 8 آلاف إلى 10 آلاف مصري، وتعتبر أكبر جالية مصرية في شمال أفريقيا، مشيرًا إلى أن اليوم الثالث من الانتخابات شهد إقبال أكثر من رائع وكان منظر مشرف للمصريين بالخارج ويشرف الجالية المصرية بالمغرب أمام العالم كله.

إقبال أعضاء الجالية المصرية للتصويت في الانتخابات بالمغرب

وأضاف «عثمان» في مداخلة هاتفية لبرنامج 'صالة التحرير' على فضائية 'صدى البلد' مع الإعلامية عزة مصطفى، اليوم الأحد، أن أعضاء الجالية المصرية بالمغرب مصرون على المجيء للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري، وعملية التصويت تتم في مقر السفارة المصرية في الرباط.

وتابع، أن الإقبال كان متزايد خلال أمس واليوم باعتبارهم عطلة رسمية، قائلًا: 'المصريون لا يأتوا فرادى فقط ولكن شهدنا أسر مصرية يأتون للتصويت والاحتفال أمام السفارة فهو عرس ديمقراطي وحالة من الوطنية الشديدة تدل على وعي وحرص والتزام'.

تحية لأعضاء الجالية المصرية في المغرب

ووجه سفير مصر في المغرب، التحية لكل أعضاء الجالية المصرية بالمغرب، قائلًا: 'قدموا حالة مشرفة تعكس الحس الوطني للمصريين في الخارج'، موضحًا أنه مازال هناك حوالي 4 ساعات حتى إغلاق باب التصويت في الانتخابات وبعد ذلك سيتم البدء في فرز الأصوات.

وأردف: «كلما كان المواطن بعيدًا عن الوطن كلما زاد حبه وقلقه على الوطن ومتابعته لوطنه حتى أكثر من المصريين داخل البلاد، نظرًا للإدراك الكامل للتحديات المحيطة بمصر في المنطقة'، مؤكدًا أن أعضاء الجالية حريصون على المشاركة والمساهمة في العملية الانتخابية لدعم مسيرة الأمن والاستقرار والتنمية وهو ما يعكس التزام وقلبهم على البلد.

وأكد 'عثمان'، أن هناك تسهيلات كبيرة لجعل كافة أعضاء الجالية يدلون بأصواتهم، بجانب التنسيق الكامل مع جمعية الجالية المصرية والسلطات المغربية لتقديم كافة التسهيلات للمصريين، قائلًا: 'ستظل اللجان مفتوحة ولدينا ساحة انتظار كبير ومن هم داخل اللجنة يحق لهم التصويت حتى لو تخطت الساعة التاسعة'.