سقوط تشكيل عصابي بحوزته حشيش ومخدر الآيس بقيمة 14 مليون جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصصوا في جلب مخدري الحشيش والآيس وترويجها بداخل البلاد، وبحوزتهم مواد مخدرة تقدر بحوالي 14 مليون جنيه.

فقد تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط «عنصرين من العناصر الإجرامية، أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول، مقيمان بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة» تخصصا في الإتجار بمخدري الحشيش والآيس «الشابو» وترويجهما بكميات كبيرة على عملائهما، متخذين من دائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة مسرحًا لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي «الأمن الوطني، الأمن العام» ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما حال تواجدهما بدائرة القسم، وبحوزتهما «كمية من مخدر الحشيش وزنت 8 كيلوجرام، كمية من مخدر الآيس 'الشابو' وزنت 500 جرام، مبلغ مالي، ميزان، 2 هاتف محمول».

وبمواجهتهما إيدا ما جاء بالتحريات، وبتطوير مناقشتهما اعترفا بأنهما تحصلا على تلك المواد المخدرة من شخصين، أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، وبتكثيف التحريات تبين أنهما من العناصر النشطة في مجال جلب وتهريب المواد المخدرة لداخل البلاد وخاصة مخدري الحشيش والآيس «الشابو».

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة أمكن ضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة ، وبحوزتهم (كمية من مخدر الآيس «الشابو» وزنت 6 كيلوجرام، مبلغ مالي، هاتف محمول)، وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات وصحة أقوال المتهمان سالفى الذكر.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 14 مليون جنيه تقريبًا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

ضبط 104 سبائك ذهبية وتماثيل بحوزة تشكيل عصابي تخصص في النصب والإحتيال 

ضبط تشكيل عصابي متهمين بخطف شخص والإستيلاء على أمواله بالإسكندرية