سمير فرج يكشف مفاجآت عن القنابل العنقودية التي أرسلتها أمريكا لأوكرانيا .. فيديو

علق اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، على دعم الولايات المتحدة الأمريكية، لأوكرانيا بالقنابل العنقودية في حربها ضد روسيا، قائلًا: «قرار مفاجئ ومتوقع».

الحرب الروسية الأوكرانية

وقال سمير فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إنه مر 500 يوم على الحرب الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أن روسيا استولت على 4 مناطق أوكرانية وقامت بتدشين قاعدات دفاعية قوية.

فشل حرب الربيع

وتابع: مع بداية الربيع حاولت أوكرانيا شن حرب الربيع، ولكن هذه الحرب لم تكن في صالح أوكرانيا، نظرا لعدم قدرتها الهجومية، أو عدم وجود خطط عسكرية لها، بالإضافة إلى قوة القاعدات الدفاعية الروسية.

وأوضح سمير فرج ، أن أوكرانيا حصل على طائرات إف 16، ولكن جنودها لم تكن تقدر على قيادة هذه الطائرات، ويحتاجون إلى 4 شهور للتدريب وقيادتها، لافتًا إلى أن هناك العديد الوثائق التي سربت مؤخرا من البيت الأبيض التي كانت تمس الحرب الروسية الأوكرانية.

سبب دعم أمريكا لأوكرانيا بالقنابل العنقودية

وأكد سمير فرج، أن أمريكا لديها ملايين القنابل العنقودية، وهي محرمة دوليا، وآخر مرة تم استخدامها في حرب العراق، لافتًا إلى أن أمريكا وروسيا والصين، لم يوقعوا على إتفاقية أوسلو التي تحرم استخدام القنابل العنقودية.

وأكمل: أن الولايات المتحدة أعطت أوكرانيا القنابل العنقودية، لأن لديها العديد من هذه الذخيرة، وتريد التخلص منها.