ارتفاع التعاملات اليومية في سوق الإنتربنك الدولاري 5 أضعاف

شهدت المعاملات اليومية لسوق إنتربنك الدولاري اليوم الأربعاء ارتفاعًا بواقع 5 أضعاف مقارنة بالتعاملات اليومية خلال الأشهر السابقة، خاصة في ظل ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في عدد من البنوك على رأسهم البنك المركزي المصري.

وكشف مصدر في تصريحات صحفية، إن زيادة المعاملات الدولارية بين البنوك يعكس نجاح الإجراءات التي تم اتخذها من قبل القائمين على إدارة السياسة النقدية خلال الفترة الماضية.

وأوضح المصدر أن سوق «الإنتربنك» يوفر للقطاع المصرفي قدرة على تداول سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب، خاصة وأن سوق الإنتربنك الدولاري نظام لتداول الدولار بين البنوك المحلية، مع الالتزام بقيام كل بنك بالإعلان عن الأسعار عبر شاشات تداول الكتروني تحت رقابة السلطات النقدية.

الدولار صورة أرشيفية

وأشار المصدر أنه يتم حساب متوسط بين أعلى سعر وأقل سعر تم عرضه، ليمثل سعر صرف هذه العملات فى البنوك فى ذلك اليوم.

شهادات بنك مصر والبنك الأهلي الجديدة

أعلن البنك الأهلي وبنك مصر  طرح شهادة ادخارية جديدة بعائد 25% تُصرف بنهاية المدة أو فائدة 22.5% تصرف شهريا ابتداءا من اليوم الأربعاء 4 يناير 2023.

وأوضح البنك الأهلي المصري في بيان له أنه يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، بالإضافة لاسترداد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الإسمية.

سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في ختام التعاملات بالبنوك

سعر الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء بعد ارتفاع الدولار