سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة وتحويلات بالقرب من العاصمة الجديدة

شهدت الحركة المرورية، صباح اليوم الجمعة، سيولة تامة أمام قائدى السيارات على الطرق الصحراوية والرئيسية بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة وسط تواجد خدمات الانتشار السريع للتدخل فى حالة الطوارئ.

وانتظمت على أثر ذلك حركة السير بمنطقة وسط القاهرة، بجميع المداخل المؤدية لميدان التحرير، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح، كما انتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو.

ويشهد كوبري أكتوبر وميدين روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات،.

وفي الجيزة، انتظمت الحركة بشوارع صلاح سالم والنيل السياحي، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائري اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

ودفعت إدارات المرور على مستوى الجمهورية بالخدمات المرورية وسيارات الإغاثة المرورية والدراجات البخارية والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للإخطار أول بأول عن حالة الطرق.

تحويلات مرورية

وسبق للإدارة العامة لمرور القاهرة، إعلان غلق طريق بن زايد الجنوبي المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، اعتبارا من الساعة 11 مساء غدا الخميس ولمدة شهر؛ لتنفيذ بعض الإصلاحات على الطرق والمحاور الرئيسية المؤدية إلى العاصمة الإدارية.

وعينت إدارة مرور القاهرة، الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنًا مع تنفيذ إجراء بعض الإصلاحات على الطرق والمحاور الرئيسية المؤدية إلى العاصمة الإدارية.

وقررت المرور، عمل تحويلات مرورية خلال فترة غلق الطريق، على النحو التالي:

تحرك عربات النقل الثقيل على طريق جنوب الجنوبى.

تحرك العربات الملاكى فقط في الحارة البطيئة لطريق بن زايد الجنوبي.

يمنع نهائياً أى تواجد لـ ( عربات النقل ، الباعة الجائلين) على طريق بن زايد الجنوبى لأى سبب من الأسباب.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

خدمات الطوارئ

موقع «قناة صدى البلد» ينشر لقراءه أرقام الإدارة العامة للمرور للاستغاثة بها حال وقوع حوادث مرورية على الطرق السريعة، وخصصت الوزارة رقم 01221110000، وشرطة النجدة للبلاغ عن الحوادث بصفة عامة والحالات الطارئة وخصص له رقم 122.

– رقم شرطة النجدة لتلقي بلاغات المواطنين 122

– رقم خدمات الإدارة العامة لمرور القاهرة 136 – 01155554444

– رقم الإدارة العامة لمرور الجيزة 37612166

– رقم مرور أكتوبر 38355532

– رقم الإدارة العامة للحماية المدنية 23892017 – 23892016 – 180

– رقم الحماية المدنية بالقاهرة 23919364

– رقم الحماية المدنية بالجيزة 37610258.

طوارئ وتعطيل الدراسة.. كيف تعاملت المحافظات مع موجة الطقس السيئ؟

النشرة المرورية اليوم الاثنين 24-8-20250