شؤون المسجد النبوي تعتمد 11 شركة جديدة لتقديم خدمة الإفطار في رمضان

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي اعتماد 11 شركة متخصصة بمجال التغذية، ممن تنطبق عليها الشروط والمواصفات المطلوبة لمتعهدي الإعاشة في تقديم خدمات الإفطار بالمسجد، خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 2023/ ١٤٤٤هـ.

وخصصت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي عبر إداراتها المعنية، برنامجاً مكثفاً مسؤول عن متابعة تقديم خدمات إفطار الصائمين بالمسجد النبوي.

الاشتراطات المطلوبة لسلامة الأغذية

وشدد بيان رئاسة شؤون المسجد النبوي على مراعاة التزام الجميع بالمعايير والاشتراطات المطلوبة لسلامة الأغذية، والمحافظة على تطهير ونظافة المسجد النبوي وتهيئته للمصلين والزائرين.

وتعمل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي على تقديم أفضل الخدمات لزائري المسجد النبوي بالطرق الصحية الآمنة، ووفقاً لأعلى معايير الجودة في سلامة الأغذية المقدمة للصائمين، بما يتوافق مع المتطلبات والمعايير العالمية.

 

إصدار التصاريح الخاصة بالمنازل المعدة لإسكان الحجاج

 

كشفت لجنة إسكان الحجاج في المملكة العربية السعودية، عن مد فترة إصدار التصاريح الخاصة بالمنازل المعدة لإسكان الحجاج، وذلك حتى نهاية شهر شعبان الجاري 2023/ 1444هـ.

وطالبت لجنة إسكان الحجاج بالسعودية المواطنين والراغبين في تأجير منازلهم كافة، لمراجهة المكاتب الهندسية المعتمدة في أسرع وقت؛ لإنهاء إجراءات إصدار التصاريح الخاصة بمبانيهم.

استقبال الطلبات بالمكاتب الهندسية

 

وأوضحت لجنة إسكان الحجاج في المملكة العربية السعودية، أنها حالة استمرار لاستقبال الطلبات عبر المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمده من أمانة العاصمة المقدسة والدفاع المدني، التي تقوم بإجراء الكشف على مساكن الحجاج للتحقق من توفر الاشتراطات الواردة في اللائحة وتطبيقها ومنحها شهادة بذلك ليتم بموجبها إصدار تصريح الإسكان من قبل اللجنة، حيث يمكن للمواطنين مراجعة أيٍ من تلك المكاتب والاطلاع على الاشتراطات المطلوبه ، وسرعة إنهاء اصدار تصاريحهم.

في السياق ذاته، شددت لجنة إسكان الحجاج على جميع أصحاب المباني الراغبين في تأجيرها، بضرورة تطبيق كب الإشتراطات واستيفاء عناصر السلامة والأمان المطلوب توفيرها، وفقاً للائحة الاشتراطات الإنشائية واشتراطات السلامة، وسرعة التقدم وإصدار التصاريح كسباً للوقت وتفادياً للتأخير والازدحام.

متحدث الرئاسة: مصر تقدر استئناف العلاقات السعودية الإيرانية

السعودية .. إعتماد 3 تعديلات جديدة على علم المملكة