شاختار دونيتسك الأوكراني يعلن وفاة مدرب فريق الشباب بقذيفة روسية

أعلن نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، في بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقتل أحد مدربي فريق الشباب، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال سيرهي بالكين الرئيس التنفيذي للنادي عبر حسابه الشخصي، بموقع «تويتر »،' نفذت روسيا هجوما عسكريا على أوكرانيا، بلد .. ويقوم الجيش الروسي بتدمير هذا البلد وشعبه بكل أنواع الأسلحة، حيث مات موظفنا أمس، مدرب فريق الشباب بقذيفة روسية'.

وناشد بالكين الشعب الروسي: 'في الرياضة الخوف هو الشعور الذي يقلل من احتمالية الفوز إلى الصفر ، وإن خوفك من التحدث علانية ضد الحرب في أوكرانيا قد دمر المدن، وخوفك تسبب في مقتل الآلاف والآلاف بين السكان المدنيين روسيا، أنتم تقتلون الأوكرانيين، أوقفوا هذا الجنون! لا تصمتوا، تكلموا!'.

واختتم البيان: يجب أن نتحدث عما يحدث في أوكرانيا، وإلا ستكون هزيمتك الشخصية، هزيمة ستتذكرها جميع الأجيال القادمة، هزيمة من المستحيل محوها من تاريخ العالم، وسيتحمل كل واحد منكم الذنب والمسؤولية عن الجرائم المرتكبة.

وقرر الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم «فيفا» و«يويفا» رسميًا، الإسبوع الماضي تعليق مشاركات منتخبات روسيا والفرق الروسية في جميع المنافسات حتى إشعار آخر.

جاء ذلك، على خلفية العملية العسكرية التي شنتها روسيا على الأراضي الأوكرانية، ولاقت رفضًا قاطعًا من معظم المنظمات الدولية.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، بيانًا عبر موقعه الرسمي، قال فيه: 'بعد القرارات الأولية التي اعتمدها 'فيفا'، واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم 'يويفا'، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر الاتحادين معًا، أن جميع الفرق الروسية، سواء كانت فرق وطنية أو أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كلًا من بطولات فيفا أو يويفا، حتى إشعار آخر'.

كما عبر رئيسا الفيفا واليويفا عن أملهما في 'أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل ملحوظ وسريع، بحيث تصبح كرة القدم مرة أخرى قوة دافعة للوحدة والسلام بين الناس'.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

سيد عبدالحفيظ ينضم لمعسكر الأهلي بعد التعافي من كورونا

أبرزهم الحاوي وإبراهيم.. 10 لاعبين يغيبون عن الأهلي في مباراة المريخ السوداني