شبورة كثيفة وأمطار.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن يسود غدا الخميس طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، يكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تفاصيل حالة طقس الخميس

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس الخميس تشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون كثيفة أحيانا على مناطق من مدن القناة ووسط سيناء.

تحذير من الشبورة المائية

وأضاف هيئة الأرصاد، أن الشبورة المائية تستمر يوم الجمعة وتكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وأشار الأرصاد، إلى أن حالة طقس السبت تشهد استمرار شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونوهت الأرصاد الجوية، بأن الشبورة المائية تستمر يوم الأحد، تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

عودة سقوط الأمطار

وأوضحت الأرصاد، أن طقس الأحد يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وتابعت هيئة الأرصاد، أن حالة طقس الاثنين والثلاثاء تشهد شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأردفت الأرصاد، أن طقس الإثنين والثلاثاء يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

واستعرضت الأرصاد الجوية، درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة على مدار الأسبوع المقبل حتى الثلاثاء بكافة المناطق على النحو التالي: