شراكة وليس بيع أصول.. مدبولي يشرح الفلسفة الاستثمارية الجديدة للدولة بعد صفقة رأس الحكمة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر حريصة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، منوهًا إلى أن الجزء الأول من الاستثمار في مشروع رأس الحكمة بهدف كبح جماح التضخم، وتوفير سيولة من العملة الصعبة.

وقال مصطفى مدبولي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي اليوم، إن الجزء الثاني من الاستثمار في رأس الحكمة توفير فرص العمل للشباب المصري، مؤكدًا أن مصر تحتاج إلى مليون فرصة عمل سنويا، وهذه المشروعات مهمة لتوفير فرص العمل.

وتابع مدبولي: صفقة الاستثمار في رأس الحكمة تمت وفق القوانيين المصرية، والدولة حريصة على جذب كل المستثمرين، وما تم في مشروع رأس الحكمة شراكة وليس بيع أصول.

وأكمل مدبولي: «الصحة والتعليم ومشروع حياة كريمة من أهم الأولويات التي تعمل الدولة عليها، لذا سيكون هناك نتائج مباشرة على هذه القطاعات من الاستثمار».

وأشار مدبولي إلى أن الدولة تجهز مجموعة من المشروعات على غرار مدينة رأس الحكمة من أجل طرحها للاستثمار خلال الفترة المقبلة.

ونوه مصطفى مدبولي إلى أن مصر على بعد خطوات قليلة لإتمام الصفقة مع صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي، من أجل توفير السيولة المالية في ظل الأزمة العالمية التي يعاني منها العالم أجمع.