حقيقة إصدار البنك الأهلي لـ شهادات الـ 20 %

كشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، حقيقة الأخبار المتداولة عن إصدار البنك لشهادات إدخار بعائد يصل إلى 20% الفترة المقبلة، عقب قرارات البنك المركزي بزيادة الفائدة.

رئيس البنك الأهلى ينفى

ونفى عكاشة فى تصريحات تلفزيونية، إصدار البنك الأهلي لشهادات ادخار بعائد يصل إلى 20% الفترة المقبلة.

وتابع: لا يوجد أي نية لدى البنك الأهلي وبنك مصر لطرح هذه الشهادات في الوقت الحالي.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، قد قررت الخميس الماضي، رفع أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس، لتسجل نحو 16.25% و17.25% على عمليتي الإيداع والإقراض بالتوالي.

ومن ناحية أخرى، رصد البنك المركزي مجموعة من الممارسات الغير مشروعة التي تتعلق بسوق النقد الأجنبي، والتي تستهدف زعزعة الاستقرار النقدي والمالي للبلاد بالمخالفة لأحكام القانون، وكذلك محاولة تحقيق أرباح سريعة بطرق غير مشروعة، مشدًدا على أنه يتم بشكل متواصل تتبع هذه التجاوزات ورصدها لاتخاذ الإجراءات القانونية الالزمة في شأنها.

10 سنوات وغرامة 5 ملايين جنيه للمتلاعبين بالدولار

قال البنك المركزي المصري، إنه تم التعرف على وجود زيادة مطردة في الاستخدامات الخاصة ببطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر خارج البالد، على الرغم من تواجد العملاء المصدر لصالحهم هذه البطاقات داخل البلاد، حيث بلغت ذروتها في منتصف الأسبوع الماضي، بمبالغ تصل إلى 55 مليون دولار في يوم واحد بزيادة تقدر بأكثر من 5 أضعاف عن المتوسط اليومي في الربع األخير من العام السابق.

وتابع المركزي: أنه تم إساءة استخدام تلك البطاقات، واستدعى ذلك اتخاذ الإجراءات والضوابط التي تحظر إساءة استخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر للعملاء الذين يثبت عدم مغادرتهم للبلاد، وكذا احكام الرقابة على طلبات تدبير النقد الأجنبي لأغراض السفر للخارج.

سعر الريال السعودي اليوم بعد قرار البنك المركزي برفع الفائدة 3%