شيخ الأزهر يتضامن مع ضحايا الفيضانا ويعلّق: «ناقوسُ خطرٍ»

أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، عن تضامنه مع الدول والشعوب المتضررة من الفيضانات وارتفاع درجات الحرارة التي أودت بحياة المئات خلال الأيام الماضية.

وقال «الطيب» خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» باللغتين العربية والإنجليزية: «إن ما تشهدُه بعض دول العالم من فيضانات أودَتْ بحياة المئات وشردَتْ آخرين، ومن ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في عددٍ من المناطق، هو ناقوسُ خطرٍ يؤكِّد ضرورة التحرك الجاد والحازم لمكافحة مخاطر التغيرِ المناخيِّ، وحماية مستقبل البشرية من هذا الخطر الحقيقي.

The recent flooding and record rise in temperatures around the world, which have caused hundreds of deaths and displaced many more, should reinforce the need for serious action towards combatting climate change and safeguarding humanity from this undeniable threat».

وتعرضت عدة مناطق على مستوى العالم لأحوال طقس قاسية فى الأيام القليلة الماضية، حيث اجتاحت الفيضانات الصين وغرب أوروبا وهبت موجات حارة على أمريكا الشمالية مما زاد من المخاوف حيال تأثير تغير المناخ.

شيخ الأزهر ينعي ضحايا حريق مستشفى مخصص لمرضى كورونا ببغداد