صافرة أرجنتينية لمباراة مصر والجزائر بكأس العرب

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيو، لإدارة مباراة مصر و الجزائر، التي ستقام في تمام التاسعة مساء يوم غد الثلاثاء، في ثالث جولات دور المجموعات لبطولة كأس العرب، المقامة حاليا في قطر.

يدخل منتخب مصر اللقاء، متصدرا المجموعة الرابعة، بالتساوي مع الجزائر ولكل منهما 6 نقاط، وسجلا 6 أهداف ولم تهتز شباكهما، حيث فاز منتخب مصر على السودان بنتيجة 5-0 ولبنان بنتيجة 1-0، بينما فاز منتخب الجزائر على السودان بنتيجة 4-0 ولبنان بنتيجة 2-0.

وسبق للمنتخبين، أن تقابلا في 28 مواجهة سواء رسمية أو ودية ، بواقع 7 مباريات في تصفيات كأس العالم ، و 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، فضلاً عن 4 لقاءات ضمن تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية ، وأخري في دورة البحر المتوسط ، علاوة عن 8 مباريات ودية.

ويتفوق منتخب الجزائر علي الفراعنة ، حيث فاز محابرو الصحراء في 11 مواجهة ، مقابل 8 انتصارات للمنتخب المصري ، في حين حسم التعادل 9 مواجهات بينهما، فيما يتفوق المنتخب المصري علي نظيرة الجزائري في نسبة التهديف ، حيث سجل الفراعنة 35 هدفا ، فيما أحرز منتخب الجزائر 33 هدفا.

ويرتدي منتخب مصر الأول، غدا الثلاثاء، قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء، في لقائه أمام المنتخب الجزائري، الذي سيرتدي قميصا أخضر وشورتا وجوارب بيضاء.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي لمباراة الجزائر مع مصر، الذي عقد صباح اليوم، بستاد الجنوب الذي يستضيف مباراة الغد.

حضر الاجتماع عن المنتخب المصري، وائل جمعة، مدير الفريق، ومحمد صلاح، المدير الإداري ود محمد أبو العلا طبيب الفريق، وعبد الله سيد مسئول المهمات.

استعرض الاجتماع كالعادة كل الترتيبات الخاصة بالمباراة، تحكيميا وطبيا وأمنيا وإعلاميا، من خلال فريق كامل من الاتحاد الدولي لكرة القدم'فيفا'.

منتخب مصر يضمن مكافأة مليون دولار بعد تأهله لدور الثمانية بكأس العرب

نادر السيد : منتخب مصر أفضل من الجزائر