صحة الشيوخ: دراسة تحسين أحوال الأطباء يضمن إزالة معوقاتهم بحلول ملائمة

أكد الدكتور محمد صلاح البدري عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس الشيوخ، أهمية دور جيش مصر الأبيض، من أجل وطنهم، قائلا: لعل أزمة فيروس كورونا كانت شاهدة على هذا الأمر، فهم بالفعل قدموا أرواحهم فداء لوطنهم من اجل مواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى قرار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بشأن إصدار قرارا بتشكيل لجنة برئاسته، لدراسة تحسين أحوال الأطباء، مشيرا إلى انه يؤكد دعم الدولة لجيش مصر الأبيض والوقوف بجانبهم.

وطالب عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس الشيوخ، بضرورة أن تكون معاملة الأطباء خاصة حيث الاهتمام بالجوانب المادية والأمنية والتأهيلية، وذلك لأن هذه الفئة تواجه ضغط كبير من البعض لأسباب لا ذنب لهم بها، مما يؤثر على وتيرة أداء عملهم.

وأكد النائب أن رفع توصيات لجنة دراسة تحسين أحوال الأطباء لرئيس مجلس الوزراء، خلال 3 أشهر من تاريخ تشكيلها، سيضمن سرعة دعم فئة الاطباء، وحل المعوقات التي تواجه عملهم، عن طريق وضع الحلول الممكنة والمناسبة.

وأثنى نائب الشيوخ، على اهتمام الدولة بقطاع الصحة وإيلاءه نصيب كبير الدعم خلال السنوات الماضية من أجل تحسين المنظومة الطبية وتخفيف أوجاع وآلام المواطنين، والارتقاء بها لمستوى يرضي طموحات وأحلام وآمال الشعب المصري.

 

في يومها العالمي.. حقوق الشيوخ: المرأة المصرية حصلت على التمكين بكافة المجالات

وزير التعليم أمام الشيوخ: إتاحة نموذج امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الجاري