صرخة خمسينية داخل محكمة الأسرة بعد 30 سنة جواز: «بيبص على البنات»

العديد من القصص والحكايات تدور بين الأزواج داخل أروقة محاكم الأسرة بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية .

وتصل الحياة بين الزوجين إلى باب مسدود، ولا يوجد حلا إلا طريق واحد لا بديل له وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

فالكثير من التساؤلات تطرح نفسها داخل محاكم الأسرة المختلفة التي تنظر العديد من الدعاوي بين الأزواج، وتحدث بشكل يومي من دعاوي نفقة وحضانة للأطفال وانكار نسب واثبات نسب وتعدي بالسب والضرب وخلع وطلاق وجميعها مستمرة ومتداولة داخل مكاتب فض المنازعات الأسرية.

ومن بين هذه الدعاوي كانت قضية 'سناء'، الخمسينية، ربة منزل، التي لجأت لمحكمة الأسرة بمدينة نصر، بعدما وصلت إلى طريق مسدود بينها وبين زوجها بعد زواج دام لثلاثين عاما، مبررة في دعواها، 'عينه زايغة'.

وسردت الزوجة تفاصيل قصتها واصفة زوجها 'محمد' البالغ من العمر 55 عاما ' بالعجوز المتصابي'.

وقالت 'سناء' فى بداية دعواها، إنهما تزوجا منذ ثلاثون عاما، زواج صالونات، مشيرة إلى أنها وقفت بجوار زوجها على الحلوة والمرة، أنجبا خلالها ولدين فى مرحلة الجامعة حاليا، كنت لة ' نعمة الزوجة الصالحة'.

تابعت الزوجة: تعبت في تربية الأولاد ومع زوجي، حتى وصل لمنصب كبير في عملة، ولكن أكثر ما كان يؤثر في بالفترة الأخيرة، ' عينية الزايغة' حيث شاهدته ينظر للفتيات الصغيرات، ليست نظرة الأب لبناته، ولكنها نظرة شهوانية.

وأوضحت أنها حاولت التحدث معه أكثر من مرة إلا أنه اعتاد على النظر لسيدات الجيران من خلف شباك المطبخ، وحينما عاتبتة لم أجد منة سوى الضرب والإهانة، وأنا في صمت تام ولم أرد فضحه بين الجيران وأهلة.

تستكمل ' سناء' حكايتها ولكن الأمر زاد عن حدة ، فى الإتصالات اليومية ورسائل الواتس بينة وبين فتيات أصغر من أولاده، وتغيير ملابسه القديمة، بملابس شبابية لا تناسب عمره، فطلبت منة الطلاق دون فضيحة ولكنة يرفض، ويزداد في الضرب والإهانة.

وفي النهاية لجأت السيدة إلى محكمة أسرة مدينة نصر، ورفعت دعوى خلع، وبحضور نهى الجندي المحامية، قبلت المحكمة الدعوى.

محامية زوجة حسن شاكوش: هنخاطب محكمة الأسرة بشأن وثيقة الزواج الأولى

محامية زوجة حسن شاكوش: هنخاطب محكمة الأسرة بشأن وثيقة الزواج الأولى

صرخة شيماء داخل محكمة الأسرة.. روحت أزور والدتي المريضة بعتلي إنذار بالطاعة فـ خلعته

ميادة تطلب الطلاق في محكمة الأسرة.. أبوالبنات عاطل وبيشغلنا وبيصرف من أموالنا