صلاة وقراءة قرآن.. كيف يقضي سعد لمجرد عقوبته في السجن بفرنسا ؟

سعد لمجرد يقضي حاليًا فترة سجنه بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية، وذلك بعد أن قضت المحكمة حبسه 6 أعوام.

سعد لمجرد كيف يقضي فترة سجنه

كشفت عدد من المواقع اللبنانية، عن كواليس فترة سجن سعد لمجرد، وقالوا: 'يقضي أوقاته في أداء الصلاة وقراءة القرآن، ولديه اقتناع تام ببراءته، لذلك فإنه ينتظر مرحلة الاستئناف، ويحاول التغلب على حالته النفسية من خلال قراءة القرآن الكريم.'.

وأشارت المصادر اللبنانية إلى أن سعد لمجرد يتواجد داخل حبس انفرادي، ويُسمح له بالمشي اليومي بين السجنالء الآخرين.

سعد لمجرد

وتابعوا: 'يعامل مثل أي مسجون، ولا يستفيد من أي معاملة خاصة، بل أن يتمتع بالحقوق كافة التي يمنحها له القانون الفرنسي، كمسجون ومنها التدفئة والتلفزيون، هذا بجانب أنه يتحدث مع زوجته ومحاميه كل يوم، وهما يلتزمان بزيارته بشكل دوري'.

تطورات قضية سعد لمجرد

قال محامي سعد لمجرد في تصريحات تلفزيونية له: «سوف نخوض المعركة لإظهار الحقيقة بكل ما لدينا من حقائق وقوة، وردة فعلي كانت الصدمة، نحن اعتمدنا كدفاع على غياب أي دليل مادي، وغياب نية سعد لمجرد في ارتكاب الجرم أو كذبه حول الأحداث».

وتابع محامي سعد لمجرد قائلًا: «كنا نتوقع من الحكم القضائي أن يعتمد التحليل العلمي، ويتم تبرئته من كل التهم»، وفيما يخص تأخر قرار الاستئناف قال جون مارك فيديدا: «نحن بصدد التفكير، ونأخذ وقتنا في ذلك، لأننا نحلل تأثير الحكم ودراسة الأحكام للقدرة على المحاربة من جديد بالصياغة المثلى من أجل الحصول على مبتغانا».

سعد لمجرد

تصريحات محامي سعد لمجرد

وأشار إلى رسالة عائلة سعد لمجرد للجمهور، مضيفًا: «من الضروري أن تعلموا أن الأستاذ لمجرد يرجو من كل من يحبه ويدعمه مواصلة الإيمان به وتصديقه وهذا رجاء من عائلة ومحاميي سعد».

واستكمل: «ليس هناك أي ذرة تردد نحو الاسئناف على الحكم، ومن أجل قرار سليم سوف نأخذ الوقت الذي منحنا إياه القانون، لتقديم براهين مثالية من أجل القضية، ونحن نريد أن نفعل الأشياء بإتقان القانون منحنا 10 أيام، لذا سوف نتمتع بحقنا في التفكير مليًا من أجل الوصول إلى قرار سليم».

محامي سعد لمجرد

وقال جون مارك فيديدا محامي سعد لمجرد أيضًا: «الحقائق حساسة وتحتاج التفكير والموقف حساس ويحتاج التفكير والدراسة، وحقائق تلزمنا باتخاذ القرار بتأني، الملف هو نفسه موجود، نحن لسنا بنقطة الصفر ولن نكون في نقطة الصفر لكن نحن في نهاية القضية، ومعك حق الفرضيات كثيرة، وكل النتائج واردة من البراءة إلى زيادة الحكم».

سعد لمجرد أثناء محاكمته

وأكد أنه حتى الآن ليس هناك أي نوع من الطلبات المادية أو التعويض المالي من طرف السيدة بريول، وشدد جون مارك فيديدا على أن ما يجري بينه وبين موكله سعد لمجرد سري، مختتمًا كلامه: «أكيد أنا قابلته وهو كان مصدوم ومحبط من الحكم، لكن جاهز للمحاربة من جديد».

محامي سعد لمجرد يكشف تطورات جديدة في القضية والاستئناف

الناقد طارق الشناوي: سعد لمجرد مريض بتعذيب النساء والمازوخية

محامي سعد لمجرد يفجر مفاجأة: إلغاء الحكم في هذه الحالة وارد

والد سعد لمجرد عن حكم حبس نجله: لا يستحق

الفتاة الفرنسية بعد الحكم على سعد لمجرد بالحبس 6 سنوات: أشعر بالارتياح