ضبط طالب يؤدي امتحان الشهادة الإعدادية بدلا من والده بالدقهلية.. أول تعليق من التعليم

رصدت غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، عددا من المخالفات باللجان الامتحانية، تتجسد في «قام فوزي.م» بأداء الامتحان بدلا من والده بالصف الثالث الإعدادي منازل بمدرسة الملاح الإعدادية المشتركة.

مخالفات باللجان الامتحانية بالدقهلية

كما تم رصد عدد من حالات الغش بالهواتف المحمولة في إدارة نبروة وطلخا وشربين وغرب المنصورة التعليمية، وتم التحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وألقى طالب بإدارة المنزلة ورقة الأسئلة من نافذة اللجنة، وآخذها أحد المارة بغرض الغش، وتم تحرير محضر وتم التحقيق في الوقعة، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وأكدت غرفة العمليات المركزية في تقرير صادر عن المديرية أنها لم تتلق شكاوى من صعوبة الأسئلة، كما أنّ الامتحان جاء مستوى الطالب المتوسط وكان شاملا لأجزاء المنهج.

وأشار التقرير إلى متابعة الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، التي تعمل على مدار 24 ساعة، بالاتصال مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، متابعا خطوط توزيع الأسئلة للاطمئنان على وصول صناديق أوراق الأسئلة لمقار اللجان في الوقت المحدد لبداية اللجنة، حيث تم تسليمها لمندوبي الإدارات فجر اليوم.

أول تعليق من التعليم

وعلّق شادي زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد»، على واقعة قيام طالب بأداء الامتحان بدلا من والده بالصف الثالث الإعدادي منازل بمدرسة الملاح الإعدادية المشتركة، موضحًا أنّ الواقعة حدثت بالفعل وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ويؤدي 125 ألف و247 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم في 595 لجنة امتحانية في مادتي اللغة الإنجليزية فترة أولى والتربية الدينية فترة ثانية، كما أدى 63775 طالبا بالصف الأول الثانوي امتحان مادتي الفيزياء والجغرافيا في 200 لجنة امتحانية.

ضبط طالب أضرم النيران في نافذة شقة سيدة بسبب خلافات الجيرة بالسيدة زينب

على سبيل المزاح.. ضبط طالب ابتدائي لتعديه على زميله وإصابته بجرح قطعي بالمنصورة

لشراء توك توك.. ضبط طالب ونجل عمه اختلقا واقعة خطفه لإلزام والده بدفع فدية

بـ209 قطعة ألعاب ناریة.. ضبط طالب يبيع ألعاب نارية على الفيس بوك

التعليم العالي تكشف أخر تفاصيل ضبط طالب يؤدي الامتحان بدلا من مصطفى محمد