ضبط 37 ألف نسخة مقلدة من كتب وزارة التربية والتعليم داخل مكتبتين

تمكنت قوات الأمن من ضبط أكثر من 37 ألف نسخة من كتب تعليمية وكراسات إجابة إمتحانات غير مصرح بتداولها داخل مكتبتين بالمطرية.

وأكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام مالك مكتبة في المطرية بعرض وبيع كتب وزارة التربية والتعليم لمختلف المراحل التعليمية والخاصة بالعام الدراسى الجديد 2019/2020 والمحظور تداولها خارج نطاق الوزارة، وقيام المذكور بالاحتفاظ بعدد كبير من هذه الكتب بالمكتبة والمخزن الخاص به.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المكتبة، وضبط الآتي مع المتهم: «7000 نسخة من كتب تعليمية مدرسية، و15000 نسخة مقلدة ومنسوخة عن كتب تعليمية خاصة بالمستوى الرفيع للغات الأجنبية، و10000 نسخة من كراسة الإجابة الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي.

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار وتربحه من جراء ذلك، وقد تبين تحصله على كتب وزارة التربية والتعليم من أخصائي شئون عاملين بأحد المناطق التعليمية، والذى يقوم بتسريب الكتب من مخازن وزارة التربية والتعليم ويتعامل معه منذ ثلاث سنوات جارى العمل على ضبطه.

كما وردت معلومات مفادها قيام مالك مكتبة بالمطرية بعرض وبيع كتب وزارة التربية والتعليم لمختلف المراحل التعليمية والخاصة بالعام الدراسى الجديد 2019/2020 والمحظور تداولها خارج نطاق الوزارة، وكتب المستوى الرفيع فى اللغات الأجنبية منسوخة ومقلدة.

وأضافت التحريات أن المذكور يحتفظ بعدد كبير من هذه الكتب بالمكتبة والمخزن الخاص به، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المكتبة وضبط 1400 نسخة من كتب تعليمية مدرسية للمراحل الإبتدائية والإعدادية فى جميع المواد، وعدد4000 نسخة مقلدة ومنسوخة من كتب تعليمية خاصة بالمستوى الرفيع للغات الأجنبية صادرة من كبرى الشركات العالمية وشركات أخرى.