طريقة عمل مكرونه بشاميل بالفحم بشكل وطعم مختلفة مع الشيف هالة فهمي .. فيديو

كشفت الشيف هالة فهمي، طريقة عمل مكرونه بشاميل بالفحم بشكل وطعم مختلفة أحلى من المحلات، كأنها مشوية، بنكهة جديدة لصينية المكرونة.

وبدأت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، تحضير صينية المكرونة، بعمل البشاميل، ومقاديره هي: «لتر لبن، ‏٣/٤كوب دقيق، ‏٢مكعب جبنه، ملعقة كبيرة جبنة بيضاء، ملعقة كبيرة قشطة، ملعقة كبيرة زبدة، ملح، وفلفل»، فيما تجهز اللحمة المفرومة المعصجة، بملعقة سمن وبصلة صغيرة.

وجهزت هالة فهمي البشاميل، بإضافة لتر اللبن والجبن المكعبات والجبنة البيضاء والقشطة، و3/4 كوب دقيق في الخلاط، وضربهم جميعًا، ووضعت ملعقة كبيرة ذبدة في حلة على النار، وأضافت الخيط كاملًا إلى الذبدة بعد تسخينها جيدًا، ورشة ملح وفلفل، مع الاستمرار في التقليب جيدًا، حتى الحصول على قوام البشاميل الكريمي.

ومن جهة أخرى، حضَّرت الشيف هالة اللحم المفروم، ومقادبلاه هي: «لحمه مفرومه، فلفل رومي مفروم، بصل مفروم، جزر مبشور، جبنه رومي مبشوره، ملعقة كبيرة صلصه، ملح، وفلفل، وبهارات هالة»، وعصجت اللحم بملعقة سمن وبصلة صغيرة، ثم أضافت الخضروات جميعها على اللحم، مع التقليب، ثم إضافة الصلصة وملح وفلفل وبهارات.

وكشفت الشيف هالة سر تدخين البشاميل برائحة الفحم، بتسخين قطعتين من الفحم، ووضعت ورق الفويل على شكل كوب داخل اللحم، ثم وضعت الفحم بداخلها وأضافت نقطتين من الزيت وغطت الحلة، لتأخذ رائحة الفحم.

وأخيرًا قسمت الشيف المكرونة إلى نصفين، وأضافت البشاميل بعد تجهيزه إلى كل جزء، وخلطتهم مع المكرونة، وبدأت بتجهيز الصينية، بوضع طبقة من البشاميل ثم إضافة الجزء الأول من المكرونة، ثم إضافة اللحم المدخن وتوزيعها على كامل الصينية، ثم إضافة آخر جزء من المكرونة ثم رشة جبنة رومي ورشة جبنة موتزاريلا، وإضافة آخر طبفة من البشاميل ورشة موتزاريلا، وتدخل الفرن على درجة حرارة 200 درجة.

وجهزت قطعة فحم جديدة على النار، ووضعتها في ورقة فويل ونقطتين زيت وتغطيتة الصينية لتحتوي على طعم ورائحة الفحم.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=zvr0NFb1wAg