ضياء رشوان ناعيا هاني رسلان: الصحافة المصرية فقدت أحد أعلامها

نعى الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، الدكتور هاني رسلان مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية والخبير في الشئون الإفريقية، قائلا: فقدت الصحافة المصرية علما من أعلامها في مجال البحث والدراسات وبالخصوص في الشؤون الأفريقية على مدار أكثر من ثلاثين عاما ، قدم خلالهم العديد من الدراسات والبحوث والحلول للأزمات التي تواجه العلاقات المصرية الأفريقية استعان بها متخذوا القرار في أغلب القرارات التي تخص القارة السمراء .

وأوضح نقيب الصحفيين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، لذلك ننعي الي الشعب المصري عامة والعاملين في الحقل البحث والدراسات الأخ والصديق والزميل الغالي الدكتور هاني رسلان مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

وأردف «إذ ننعي الفقيد نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرته الكريمة وللجمعية العمومية لنقابة الصحفيين والزملاء بمركز الأهرام للدراسات»، مختتما «داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

كانت الدكتورة أماني الطويل، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبيرة فى الشئون الأفريقية. قد أعلنت في وقت مبكر من صباح اليوم، وفاة الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبير في شؤون السودان وأفريقيا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وقالت الطويل عبر حسابها على موقع «فيسبوك»، «فقد مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية الزميل هاني رسلان متأثرا بتداعيات اللعين كورونا. نعزي أنفسنا،وأهله ومحبيه وأصدقاءه. ونذكر للفقيد عظيم عمله ومجهوده لخدمة قضايا وطنه ، وقضايا وادي النيل، خصوصا دراسات الشئون السودانية. ندعو له بالرحمة والمغفرة وأن يمن عليه الله سبحانه وتعالي بفسيح جناته.إنا لله وإنا إليه لراجعون».

كما نعى عدد من الكتاب والصحفيين، الراحل، داعين له بالرحمة والغفرة.

هاني رسلان يكشف تفاصيل إخفاق الاجتماع السداسي بشأن سد النهضة

هاني رسلان : سد إثيوبيا محاولة لتقويض مصر وهدفه أعمق من منح إسرائيل المياه.. فيديو